Booking.com

ألزمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية، الأجانب القادمين إلى الدولة توفير وثيقة تأمين صحي سارية المفعول داخل الدولة، ضمن متطلبات إصدار تأشيرات زيارة مستحدثة أخيرًا، بالإضافة إلى الإقامات المستحدثة مثل الذهبية والعمل الافتراضي.

وتتضمن إجراءات إصدار التأشيرات المستحدثة، إلزامية التأمين الصحي، عند تقديم الطلب عليها، فيما يكون تقديم وثيقة تأمين صحي اختياريًا بالنسبة لتأشيرة استكشاف فرص تأسيس الأعمال، لكن يتم تحصيل رسوم التأمين الصحي بقيمة 120 درهماً ضمن رسوم إصدار التأشيرة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

واشترطت اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون دخول الأجانب بشأن متطلبات إصدار الإقامة الذهبية للأجانب، أن يكون لديه ضمان صحي شامل له ولأفراد أسرته، فعال عند التقديم للحصول على الإقامة الذهبية.

واشترطت اللائحة التنفيذية لمنح الأجنبي إقامة في الدولة أن يتمتع بضمان صحي طول فترة إقامته في الدولة.

وتصدر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ثمانية أنواع من التأشيرات للزيارة المؤقتة التي يجوز منحها للأجانب لدخول الدولة، سواء لسفرة واحدة أو لسفرات عدة، ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة.

وتصنف التأشيرات حسب الغرض من الزيارة، وهي: السياحة، زيارة قريب أو صديق، مهمة عمل، استكشاف فرص العمل، استكشاف فرص تأسيس الأعمال، العلاج، الدراسة أو التدريب أو التأهيل وتأشيرة المجاملة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.