Booking.com

توفر الإمارات للمسافرين العابرين والراغبين في زيارة الدولة نوعين من تأشيرات الترانزيت، الأولى تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة مجانية والثانية تأشيرة لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهماً.

وأوضحت بوابة حكومة الإمارات الذكية أنه يجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة، ولا يمكن تمديد أو تجديد التأشيرة بنوعيها.

وأكدت البوابة أنه قد لا يحتاج الزائر إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ترانزيت، إن كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، أو يتمتع بصلاحية دخول الدولة من دون تأشيرة.

وأضافت أنه يمكن لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ترتيب الحصول على تأشيرة العبور الخاصة للمسافرين “ترانزيت”  قبل رحلتهم، وإن كانت الرحلة من خلال إحدى وكالات السفر، يمكن للوكالة أيضاً أن تساعد الشخص في الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها.

وأوضحت إلى أنه يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية، لافتة إلى أنه في حالة التقديم على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة.

وتصدر تأشيرة الترانزيت لمدة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى.

ولكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماً مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها، وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول.

وأوضحت حكومة الإمارات الذكية أنه يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة أشهر قبل الدخول إلى دولة الإمارات, وأن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته, ويكون المسافر متجهاً إلى بلد آخر غير البلد الذي قدم منه، وتوفير صورة شخصية بخلفية بيضاء.

أما بالنسبة لتأشيرة عبور “ترانزيت” لمدة 96 ساعة، بيّنت أنها تصدر لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى، ولكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماً مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها، وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 96 ساعة من تاريخ الوصول.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.