Booking.com

أعلنت “بلدية دبي” عن الإنتهاء من أعمال المبنى الرئيسي في مدينة “سفاري دبي” الترفيهية الواقعة في منطقة الورقاء الخامسة، ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل نهاية 2016.


سفاري دبي 3
وأوضحت البلدية أن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى مليار درهم، على أن يتم تنفيذ الأعمال المتعلقة به، والعناصر والخدمات والأنظمة التشغيلية لكامل المشروع، بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 151 مليون درهم.

وتشغل “سفاري دبي” مساحة بلغت 119 هكتاراً وتتسع لألف زائر، وتضم الحديقة ثلاث قرى رئيسة، وهي القرية العربية والقرية الأفريقية وقرية السفاري.

وتتميز كل واحدة منها بطراز معماري مختلف بإختلاف البيئة ويضم الحيوانات والنباتات الخاصة التي تعيش فيها، فمثلاً تضم القرية العربية ثلاث بيئات مختلفة بدءاً من الصحراوية، وتليها الجبلية، انتقالاً إلى السهلية.

كما ستضم “سفاري دبي” حديقة للحيوان تحوي نحو ألف حيوان من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 350 نوعاً من الحيوانات النادرة والمهددة بالإنقراض.

بالإضافة إلى ملاعب للغولف، وحديقة الفراشات، ومناطق ترفيهية، ومطاعم ومقاهي، فضلاً عن مسرح يقام عليه العروض والفعاليات المتنوعة.

وأشار عيسى الميدور نائب مدير عام بلدية دبي إلى أن المشروع ملتزم بشروط الإستدامة وإستخدام المياه المعالجة والطاقة المتجددة، حيث تم تصميم “سفاري دبي” لتكون حديقة صديقة للبيئة، وتعتمد في حاجاتها للطاقة على الطاقة الشمسية.

مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كاميرات المراقبة وخدمة الواي فاي، ويكون التنقل داخل الحديقة  سيراً أو بإستخدام وسائل النقل الداخلية كالدراجات والتليفريك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.