Booking.com

عززت الاتحاد للطيران تعاونها المُشترك مع شركة “بوينج” عبر إطلاق النسخة السابعة من برنامج “ecoDemonstrator” لاختبار التقنيات المبتكرة في عالم الطيران، بناءً على مبادئ الابتكار والاستدامة الأساسية، التي ترتكز عليها شراكتهما الاستراتيجية الموقعة في نوفمبر 2019.

ويستخدم “ecoDemonstrator” الطائرات التجارية كمختبرات طائرات لتسريع تطوير التكنولوجيا التي ستجعل الطيران التجاري أكثر أمانًا واستدامة الآن وفي المستقبل على أن يتم استخدام طائرة بوينج “787-10 دريملاينر” للمرة الأولى في هذا البرنامج عام 2020.

ويأتي البرنامج الجديد ليكمل برنامج الاتحاد “غرينلاينر Greenliner” كجزء من الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد وبوينج لاختبار أحدث التقنيات واستكشاف فرص “السماء الزرقاء” لتعزيز كفاءة المجال الجوي، وتقليل استخدام الوقود وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتعمل بوينج والاتحاد مع شركاء رائدين في القطاع، بما في ذلك وكالة ناسا “NASA” وشركة “سافران لاندينغ سيستمز Safran Landing Systems” لأنظمة الهبوط، وإجراء قياسات صوتية للضوضاء من الحساسات على الطائرة وعلى الأرض.

وسوف تستخدم النتائج والمعلومات للتحقق من صحة عمليات التنبؤ بمستويات الضوضاء وإمكانية الحد من الضوضاء عند تصميم الطائرات، بما فيها أجهزة الهبوط التي سيتم تعديلها لعمليات أكثر هدوء.

كما سيتم إجراء رحلة تجريبية يقوم خلالها الطيارون ومراقبو الحركة الجوية ومركز عمليات شركة الطيران بمشاركة المعلومات الرقمية في وقت واحد، لتحسين كفاءة التوجيه وتعزيز السلامة من خلال تقليل عبء العمل وازدحام الترددات اللاسلكية.

وسيتم استخدام مزيج من الوقود المستدام على الرحلات التجريبية، مما يقلل بشكل كبير من البصمة البيئية لقطاع الطيران، ومن المتوقع أن يستمر برنامج الاختبار لأربعة أسابيع تقريباً قبل إطلاق طائرة بوينج 787-10 للاستخدام في أبوظبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت