Booking.com

تحتفل اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى اليوم الوطني السادس والأربعين الذي يوافق الثاني من ديسمبر من كل عام، واحتفالاً بهذه المناسبة الوطنية تكثر العروض السياحية والفعاليات، وهنا في موسوعة المسافر نضع بين أيديكم أبرز الفعاليات في دبي وأبوظبي.

– القرية العالمية

تقدم القرية العالمية عدة عروض مميزة للألعاب النارية تحمل ألوان علم دولة الإمارات، وبارتفاع يصل ارتفاعه إلى 200 متر، فضلاً عن عرض “العيالة”، كما تم زيادة ساعات العمل اليومية طول فترة الاحتفالات الممتدة حتى 5 ديسمبر، ليصبح الدوام من الرابعة عصرًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل.

– سيتي ووك

تحتفل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة باليوم الوطني بمنطقة “السيتي ووك” بدبي بحضور وفود 27 دولة عربية وأجنبية، وعدد من القيادات الثقافية وجمهور غفير يتجاوز 6 آلاف شخص، حيث يستمتع الحضور بعدد كبير من الأنشطة على رأسها “مسيرة الشعوب في حب الإمارات” التي ضمت أعداداً كبيرة من جاليات أكثر من 37 من الدول الشقيقة والصديقة.

– لاست إكزت

تحتفل لاست إكزت تحتفل بعيد الإتحاد الـ46 على طريقتها الخاصة وتقدم تجارب جديدة منها عروض ترفيهية حية في أحد العربات والتي ستسمى لاست “إكزت لايف”، كما تشارك عربات الطعام في لا ست كزت E11 و لاست إكزت ماد إكس من خلال مكافأة السيارات المزينة بالألوان الوطنية الإماراتية بخصومات على الطعام والشراب تصل حتى 15%.

-بوابة الشرق مول

يستضيف بوابة الشرق مول العديد من الأنشطة الترفيهية والمتنوعة على مدى أسبوعين، ويضم السوق التراثى لمؤسسة خليفة بن زايد ويحوي كافة أنواع البخور والعطور والحرف اليدوية والملابس التقليدية والاكسسوارات فضلا عن مجموعة من المأكولات التقليدية، كما يقدم تجربة ثقافية إماراتية من خلال رقصات العيالة واليولة وعروض الصقور، كما ستشمل الاحتفالات عروض للموسيقى ورسوم الحناء ورسوم الوجه للأطفال.

– غاليري وان

هواة الفن مدعوون إلى الاطلاع على أعمال الفنانين المعروضة في صالة “غاليري وان”، الذي يصدر لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي نسخة محدودة من عمل الفنان السوري غياث لحام.

– سفرة بلد

يقدم المطعم الواقع في فندق “شانغريلا قرية البري” أبوظبي “برانش” للعيد الوطني مُستلهم من الرقم 46 للمناسبة، وهو عبارة عن “بوفيه”، وذلك من الواحدة بعد الظهر وحتى الرابعة عصرًا، ابتداءً من 285 درهمًا إماراتيًّا للشخص.ويضم الـ”بوفيه” تشكيلة من 46 نوعًا من الكباب وأسياخ المشاوي، و46 طبقًا من الـ”سوشي”، من بينها طبق التونا الصفراء المحمرة لـ46 ثانية بلهب النار.

علمًا بأن 46 طاهيًا من طهاة الفندق كانوا حضروا طبق لحم الضأن على نار هادئة لـ46 ساعة، وطبق السلمون على حرارة 46 درجة مئوية، وللمناسبة، يُقدم المطعم 46 نوعًا من السلطات والمقبلات والحلويات، ويستضيف فرقة موسيقيَّة، من دون الإغفال عن ركن الأطفال، إشارة إلى أنه يمكن الدخول المجاني إلى شاطئ البحر وبركة السباحة.

– رؤيا دبي

أعد المطعم داخل فندق “جروفنر هاوس” في “دبي مارينا” خصيصًا لليوم الوطني الإماراتي حلوى البقلاوة مع الـ”آيس كريم” المُعد من حليب الإبل مقابل 50 درهمًا إماراتيًا.

– مطعم أوايسس أورينتال

بحتفل فندق المفرق بأبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 من خلال “برانش” مع تشكيلةً من المأكولات الإماراتية الشهية، ضمن ركنٍ للطهو الحي وركنٍ لعرض المأكولات والحلويات الفاخرة، ويستقبل المطعم الضيوف كل جمعة من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 3:30 عصراً مقابل 119 درهم للشخص الواحد، ويحصل الأطفال بين سن 6-12 سنة على خصم 50٪، بينما يمكن للأطفال دون سن 6 سنوات تناول الطعام مجاناً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت