Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية عن الترخيص لمتحف الفصام بوادي الدواسر بعد استكماله جميع الشروط والمتطلبات الخاصة.

وسلمت الهيئة الرخصة للمسئول عن المتحف فارس بن سلمان بن قويد خلال الاحتفاء الذي أقيم الأسبوع الماضي بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف بتنظيم من مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني بوادي الدواسر بحضور وكيل المحافظة أحمد بن سعيد العلم، و مدير إدارة المتاحف الخاصة بهيئة السياحة المهندس سعيد بن عوض القحطاني.

وأبان نائب متعب آل قويد مدير المكتب الهيئة بوادي الدواسر أن المتاحف الخاصة تسهم في تعريف المجتمع بالتراث المحلي والوطني بشكل عام.

وقد شارك فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية مؤخرا باليوم العالمي للمتاحف المصادف لـ 18 من شهر مايو من كل عام، بإقامة فعاليات توعوية وثقافية، وافتتاح مكتبة مدينة زبالا التاريخية للآثار والمتاحف.

وأوضح الدكتور جهز الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالحدود الشمالية أن المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) في عام 1977 أقر تخصيص يوم عالمي للمتاحف يحدد كل عام رسالة أو موضوعا عالميا بهدف تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.