بدأت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية حملتها لإجازة منتصف العام الدراسي تحت عنوان “لا تفكر تسافر” والتي أطلقت من خلالها ما يزيد عن 45 فعالية عالمية ومحلية في 18 مدينة خلال الإجازة، تقدم من خلالها روزنامة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي ستثري التجربة الترفيهية لدى المجتمع.

وقد أوضحت الهيئة أن روزنامة إجازة منتصف العام الدراسي تهدف إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية لجميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لاسيما في الإجازات الموسمية مبينة أنها أنها راعت عند وضع روزنامة إجازة منتصف العام العديد من المعايير التي تضمن تنوع الفعاليات، إلى جانب استقطاب ما يتناسب مع اهتمام الجمهور من الفعاليات.

وبينت أن الفعاليات التي ستقام خلال روزنامة إجازة منتصف العام تشتمل على عروض مسرحية للعائلات والأفراد وعروض للأطفال، إلى جانب عدد من الحفلات الغنائية والموسيقية المنوعة في مختلف المناطق، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات العائلية ومسرح الطفل.

تقام في الرياض عروض السيرك العالمية “سيركوبوليس” والتي تعرض لأول مرة في المملكة، ومسرحية الرعب الكوميدية “البيت بيت أبونا”، بالإضافة إلى عروض الأطفال السينمائية “الفن السابع”، وفعالية “بالونز توك” والتي تقدم عرض حي بالبالونات المخصصة للأطفال والعائلات ينفذه فريق متخصص، كما سيتكون العرض من مسرحيتين يتم عرضها بالبالونات. إلى جانب فعالية “شتّو معانا”، في حين تعود “أرض أوهارا” مرة أخرى في وادي نمار، كما تقام “خيمة الترفيه” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح.

أما في المنطقة الشرقية تعود حفلات السعودية إلى الدمام بأمسية غنائية، في حين تقام المسرحية الكوميدية “البيت المسكون” في الهفوف وفي الجبيل الصناعية، في حين تقدم فرقة “سيركوبوليس” عروضها في الظهران، كما يقام الكرنفال العائلي “أيام المرح” في الخبر، و”كرنفال شارع الأشرعة” في الدمام.

بالإضافة إلى مهرجان “الشرقية دوت فيست” الذي يقدم عروضاً حية عالمية يقدمها مجموعة من المحترفين في الترفيه التفاعلي ونشاطات التحدي، إلى جانب فعالية “كشتة” في الساحات الخارجية للصالة الخضراء بالدمام، حيث تجمع الفعالية عدد من الفعاليات الشتوية التي تناسب جميع أفراد المجتمع، وللأطفال تقام في الجبيل فعالية “سلاحف النينجا” وفي الأحساء فعالية “كير بيرز”.

وفي جدة تعود “حفلات المملكة”، كما تقام فعالية “لومينيروم” التي تحدث لأول مرة في المملكة، حيث تحتوي على الألوان والأضواء، في حين تقام “العروض الترفيهية الأوروبية” وفعالية “أرض التفوق”، وتعود مجدداً فعالية “دندنة” و”جادة الترفيه” التي ستقام على امتداد الكورنيش الجديد، بالإضافة إلى “عروض الأفلام العالمية” للأطفال و”مهرجان جدة للمأكولات”.

وفي ينبع يقام “مهرجان ينبع” في الواجهة البحرية، وتقام فعالية “كير بيرز” في أبها، وفعالية “شتو معانا” على الواجهة البحرية بجازان، وتعود فعالية “ريد كاربت” مرة أخرى ولكن في بريدة، و”مهرجان الغضا” في عنيزة، كما تقام فعالية “تبوك الترفيه” بمركز الأمير فهد بن سلطان بتبوك، و”مهرجان شارع الرالي” و “سلاحف النينجا” في حائل.

شارك برأيكإلغاء الرد