Booking.com

تحتل القرية العالمية موقعاً ريادياً على مستوى المنطقة كوجهة عائلية مفضلة للثقافة والتسوق والترفيه، وتشكل مكاناً فريداً يجمع ثقافات وتقاليد الشعوب عبر أجنحة العرض. وقد أطلقت القرية هذا الموسم منطقة جديدة للألعاب الترفيهية ومجموعةً من العروض المتجولة والفلكلورية المميزة التي تعكس تراث البلدان المشاركة، ويعتبر التسوق في أجنحتها تجربةً فريدةً لما يقدمه من متعة اكتشاف بلدان العالم من دون الحاجة إلى السفر.

الجناح الإيطالي يعرض منتجات حرفية وتراثية ومأكولات تقليدية في القرية العالمية

يعتبر الجناح الإيطالي من أبرز محطات القرية العالمية في مشاركته الأولى هذا العام

 ويعتبر الجناح الإيطالي من أبرز محطات القرية العالمية في مشاركته الأولى هذا العام، حيث يأخذ الزوار في رحلة تجمع بين تاريخ ساحر وحاضر متألق، وذلك من خلال ما يعرضه من منتجات تجسد تاريخ وثقافة إيطاليا الغنية بمواردها وفنونها ومنتجاتها الحرفية، إضافةً إلى ما تمتاز به من معالم تاريخية عريقة وإبداعات مشهودة في مجالات الفن والعمارة والشعر والأدب على امتداد عقودٍ من الزمن. كل ذلك يشكل عناصر جذب للزوار تجمع بين مقومات الحضارة والمهارات الحرفية والفنية لبلدٍ أنجب أشهر الفنانين العالميين مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي وغيرهم من المبدعين.

  قد لا يوفر الجناح الإيطالي متطلبات الزوار الباحثين عن ماركات عالمية شهيرة مثل بوتيشيلي وغيرها، إلا أنه يتيح فرصة التعرف على منتجات حرفية مدهشة كالأقنعة الشهيرة من “دوي بي” التي صنعت في مدينة البندقية وتم استيرادها خصيصاً للعرض في القرية العالمية، حيث تجسد تحفاً فنية تصور لحظات الاحتفال بالكرنفال الشهير لمدينة البندقية التي تنفرد عن باقي مدن العالم بعمارتها المميزة وقنواتها المائية الساحرة. وتُصنّع الأقنعة يدوياً من الخزف والصمغ والورق لتصور الفلكلور المصاحب للكرنفال الشهير.

ومن الجهة المقابلة لـ “دوي بي”، تعرض تصاميم بديعة لقطع من الفخار صنعت من قبل شركة “فيتشينزا” الإيطالية التي تحمل نفس شعار القرية العالمية من حيث إلمام الزائر بتجربة ثقافية غنية، حيث تتميز هذه الشركة العائلية بتاريخها الاحترافي العريق في هذا الفن وهذه المهنة اليدوية، حيث تُصنع وتُلون كل قطعة فخار يدوياً لتثري مقتنيها بقطعة لا مثيل لها. ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بصناعة القطع الفخارية المصنعة يدوياً في منصة العرض في الجناح الإيطالي، وتتنوع المنتجات بين كؤوس وأطباق وأصُصٍ للنباتات وإكسسوارات تلائم أجمل الديكورات ويمكن أن تقدم كهدية مميزة.

 من جهته أكد منظم الجناح الإيطالي، خالد العيني، أن أصالة المعروضات والمنتجات الحرفية في الجناح الإيطالي ستشكل أحد العوامل الجاذبة لزوار القرية، وقال: “إيطاليا بلد عريق غني بالتاريخ والثقافة، وبما أن الكثير من السياح تتاح لهم فرصة التعرف على الفن والتاريخ من خلال زيارة إيطاليا إلا أنه يصعب أن يشاهدوا كل ما يبحثون عنه. لذا فإن الجناح الإيطالي يوفر تجربة متكاملة للزوار، حيث يمكنهم التعرف على جوانب كثيرة بما فيها الأزياء والمأكولات والفنون”.

 كارا نونا، مصنّع الباستا الشهير، يعرض منتجاته حصرياً في القرية العالمية هذا الموسم. وتتنوع أشهى منتجات الباستا من نوع “بوليا” بنكهة الحبق إلى “التاليوليني” بنكهة السلمون، إضافة إلى أصناف أخرى من الباستا تتاح أمام الزائرين والمتسوقين من الجناح، ومنها ما يمتاز بأشكال جميلة تجذب الصغار من محبي المعكرونة والباستا. وتبقى الخيارات مفتوحة أمام الجميع بما فيهم رجال الأعمال، من خلال الباستا المصممة بشكل الدولار، كما تتوفر عروض خاصة تقدم عينات للزوار من خلال صندوق الباستا الخاص ويشمل ثلاثة أنواع من الباستا إضافة إلى هدية مجانية.

 وبالطبع لا تكتمل صورة إيطاليا بدون الأزياء وآخر صيحات الموضة، حيث يعرض “باكولتي” للمرة الأولى في القرية العالمية تشكيلة راقية تضم تصاميم مبتكرة للمرأة العصرية بألوانٍ مميزة وعملية تتماشى مع معظم الأزياء والمناسبات.

 وإذا لم تكن تشكيلة الأحذية المعروضة في الجناح الإيطالي كافية للتعرف على أحدث خطوط الموضة الإيطالية، فلا بد من أن تصاميم حقائب اليد الخاصة بالزائرات ستشكل حافزاً إضافياً لزيارة هذا الجناح. وقد حرصت شركة “أوباغ” على إحضار مجموعة من حقائب السيليكون إلى دولة الإمارات لتتمكن أي زائرة للقرية العالمية من تصميم حقيبة يدها الخاصة، وتوفر الشركة لزوار القرية من السيدات تجربة جديدة وفريدة تتيج لهنّ اختيار لون الحقيبة والتصميم والبطانة الداخلية وتصميم مقبض الحقيبة.

الجناح الإيطالي يعرض منتجات حرفية وتراثية ومأكولات تقليدية في القرية العالمية

كارا نونا، مصنّع الباستا الشهير، يعرض منتجاته حصرياً في القرية العالمية هذا الموسم

ولكي يتوج الزائر رحلته في الجناح الإيطالي عليه ألا يفوت تجربة “الجيلاتو” أو الآيس كريم على الطريقة الإيطالية، حيث تعرض الشركة الإيطالية التي افتتحت أول فرع لها في الإمارات تشكيلة من النكهات التقليدية مستخدمةً موادَّ طبيعية تم استيرادها مباشرة من إيطاليا، تمتازُ بخلوها من أية مكونات صناعية.

 زيارة الجناح الإيطالي في القرية العالمية أمرٌ لا بد منه، إن كان بهدف التعرف على الأقنعة التي استخدمت في أقدم المهرجانات في العالم، أو لتذوق أشهى أنواع الجيلاتو، أو لشراء الباستا بأنواعها ونكهاتها، أو حتى لتصميم حقيبة يد مميزة تناسب ذوق كل سيدة على حدة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت