Booking.com

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أمس، عودة تشغيل الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها من مطار هيثرو لندن إلى مطار الكويت الدولي، ومن المقرر أن تكون الرحلات بين البلدين بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا.

وقد قالت هيئة الطيران المدني، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “يأتي ذلك في خطوة لتعزيز التشغيل التدريجي للطيران المباشر بين البلدين، ووفقا للاشتراطات التي وضعتها سلطات البلدين للدخول أو لحركة الترانزيت، وذلك للراغبين بالسفر وفقاً للاشتراطات الصحية”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، إن مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، الأول من أمس، لم يرفع أي تغييرات على الدول المحظورة وعددها 31 دولة من دخول الأراضي الكويتية عبر الرحلات التجارية في مرحلتها الأولى بنسبة تشغيل بلغت 30%.

وحظرت “الطيران المدني” الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق “الترانزيت” عبر دول أخرى من دخول دولة الكويت، ما لم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوماً ومن ثم قيامهم بعد 14 يوماً بإجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة.

وتعمل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي لدعم الإجراءات الأمنية في تطوير مطار الكويت الدولي وتزويده بأجهزة مسح ضوئي لأجسام المسافرين بتقنية 3D، وتتمثل أهمية هذه الأجهزة في تأمين المطار، فضلاً عن تسهيل عملية تفتيش المسافر واكتشاف أي أجسام يحملها، من دون الحاجة إلى التفتيش اليدوي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت