Booking.com

تعتزم شركة الخطوط الجوية الإيطالية “أليتاليا” الانضمام لتحالف “ستار” الذي يضم 26 شركة، بينها لوفتهانزا الألمانية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

وقد ذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن من شأن تحول “أليتاليا” من تحالف “سكاي تيم” الذي تقوده “دلتا إير لاينز” إلى تحالف “ستار” أن يعزز تعاونها مع لوفتهانزا، التي تعد مستثمرا محتملا في الشركة الإيطالية.

وتسعى القيادة الجديدة للشركة الإيطالية إلى شطب 1200 وظيفة فقط، وهو عدد أقل من العدد الذي ذكر في وقت سابق، ويقود هذه التغيرات جوزيبي ليوجراندي، الذي عينته الحكومة الإيطالية، الجمعة الماضي، للإشراف على الشركة.

ويتولى الإشراف على “أليتاليا” مسؤولون تقوم الحكومة بتعينهم منذ عام 2017، عقب وقف شركة الاتحاد الإماراتية تمويلها للشركة الإيطالية، ومنذ ذلك الحين، تتلقى “أليتاليا” قروضا من الحكومة الإيطالية للاستمرار في عملها.

ومن المقرر أن تجتمع إدارة “أليتاليا” ابتداء من اليوم الإثنين لتقييم التزاماتها الحالية، وتشمل عضويتها في “سكاي تيم”، التي تنتهي بداية العام المقبل، وعلى الرغم من أن شركة “دلتا” تعد الشريك الأجنبي الأكثر ترجيحا لإليتاليا، بدأت لوفتهانزا مباحثات في أكتوبر الماضي للاستثمار في الشركة الإيطالية.

وذكرت شبكة “إل سولي 24 أور” الإيطالية، الأحد، أن “لوفتهانزا” قد تشتري “أليتاليا” بعد استكمال إعادة هيكلتها، أي ليس قبل 18 شهرا من الآن، وإذا تحولت “أليتاليا” إلى تحالف ستار، فستتمكن من تسيير رحلات على بعض المسارات إلى أمريكا الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى أفريقيا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت