Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن مواصلة تعزيز نظام الترفيه الجوي على متن طائراتها، ليوفر النظام الذي يُخدم بـ 12 لغة بما فيها العربية والإنجليزية محتوى بـ 23 لغة مختلفة.

ويضم نظام الترفيه الجوي الجديد واجهة محسنة تم إعادة تصميمها بالكامل لتجعل من المحتوى الترفيهي وخدمات المعلومات المقدمة أكثر متعة وسهولة في الاستخدام، وتستند إعادة التصميم إلى دراسة شاملة أجرتها مختبرات متخصصة في قياس إمكانية وسهولة الاستخدام.

وتضم الخدمات الجوية المصممة حديثاً مجموعة متنوعة من الخصائص الجديدة، مثل تنقية وتصفية فئات أفلام أو تصنيفات العروض التلفزيونية والأفلام من قاعدة البيانات المعروفة “IMDb” قاعدة بيانات أفلام الإنترنت.

كما يوفر النظام خاصية جديدة للبحث تسمح للمسافرين بالدخول على المحتوى بسهولة وسرعة أكبر عن طريق البحث عن الكل عبر الأفلام والعروض التلفزيونية والموسيقى والألعاب، كما تم توسيع خيار “الأفلام المتاحة” التي يتم دبلجتها أو ترجمتها مع أوصاف خاصة للمسافرين من ضعاف السمع والبصر.

وتوفر الخريطة المحسنة ثلاثية الأبعاد بيانات أكثر تفاعلية وإلماماً، فضلاً عن الانطباعات حول الرحلة، بما فيها المقصورة، والإطلالات من النافذتين، والتصوير الافتراضي للمسافة برسوم وأوصاف حقيقية ثلاثية الأبعاد، والارتفاع والخصائص الجغرافية.

وعلاوة على ذلك، تسمح خاصية “ممنوع الإزعاج” للمسافرين بأن يحددوا لطاقم الخدمة الجوية ما إذا كانوا لا يرغبون في أن يوقظهم أحد طيلة الرحلة أو إيقاظهم فقط لتناول الطعام.

كما سيحظى المسافرون على درجة رجال الأعمال بجهاز تحكم إضافي يتضمن شاشته الثانية، وبالتالي يمكنهم متابعة معلومات حالة الرحلة على شاشة الجهاز أثناء مشاهدة أحد الأفلام على شاشتهم الخاصة.

وقد بدأت الخطوط الجوية التركية أيضاً أبحاثها على خدمتها “إكسفون” “eXPhone” على طائرة بوينغ “B777 TC-JJ” برحلات اختبار في يناير، وستساعد هذه الخدمة المسافرين على استخدام الإنترنت بأمان، وسيتم تحسين والارتقاء بخدمة “إكسفون”، المقدمة من خلال تعاون وثيق مع “باناسونيك”و”إيروموبايل”، ومن المقرر إطلاقها في طائرات إضافية في وقت لاحق من العام الجاري.

شارك برأيك