تستعد الخطوط الجوية التركية لبدء رحلاتها إلى مدينة العقبة الأردنية اعتبارًا من مارس المقبل، ومن المقرر تسيير 3 رحلات في الأسبوع.

وقد أشاد وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات التركي أحمد أرسلان، اليوم الخميس، بنتائج المباحثات التي جرت مؤخرًا بين بلاده والأردن بهدف تعزيز وتسهيل التعاون الثنائي في مجال النقل.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي أدلى به قبيل ترؤسه اجتماع لجنة النقل التركية الأردنية المشتركة، برفقة وزير النقل الأردني جميل علي مجاهد، في العاصمة أنقرة.

وقال أرسلان إن اجتماع اللجنة المشتركة جاء بعد مباحثات تقنية جرت بين وفدي البلدين خلال اليومين الماضيين، بهدف تعزيز وتسهيل التعاون في مجال النقل.

ومن جانب آخر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء، أن الخطوط الجوية التركية ستبدأ بتسيير رحلات مباشرة من إسطنبول إلى مدينة سمرقند ثاني أكبر مدن أوزبكستان، وذلك اعتبارا من 16 مارس.

كما تستعد الناقلة توسيع شراكتها في كل من الهند والصين، وذلك تزامنًا مع افتتاح مطار إسطنبول الثالث.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية التركية قد أطلقت مؤخراً برنامجا جديدا يُدعى “تجربة بوسفور إسطنبول” والذي تم إعداده لركاب درجة رجال الأعمال، وسيوفر البرنامج الجديد رحلات سياحية في البوسفور لركاب درجة رجال الأعمال الذين سيمرون في إسطنبول “ترانزيت”، وستكون لديهم سبع ساعات على الأقل قبل مواصلة رحلتهم إلى وجهتهم.

ووفقاً للبرنامج، ستوفر الخطوط الجوية التركية خدمة مرافقة الركاب إلى ميناء “إمينونو” أو “كاراكوي”، حيث ستُتاح الفرصة أمام المسافرين للقيام بجولة في البوسفور ضمن رحلة بحرية خاصة، هذا وسيتم تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة للركاب خلال الرحلة البحرية.

شارك برأيكإلغاء الرد