Booking.com

قال الرئيس التنفيذيّ لشركة الخطوط الجويّة التركيّة إن الشركة ستضاعف عدد رحلاتها في مطار إسطنبول الجديد قريبًا.

ونشر الرئيس التنفيذيّ للخطوط الجويّة التركيّة، بلال إكشي، تغريدةً تقول: “نحن نواصل نموّنا في مطارنا الجديد في إسطنبول، حيث خدمنا أكثر من 66 ألف مسافر حتى الآن”.

وقال إكشي إن رحلاتٍ داخليةً ودوليةً جديدةً ستتمُّ إضافتها إلى جدول الأعمال في مطار إسطنبول.

كما أكّد على أن مطار إسطنبول الجديد هو مصدر فخر كبير للبلاد. تسافر رحلات الخطوط الجويّة التركيّة حاليًّا من مطار إسطنبول إلى ثلاث وجهات محليّة ووجهتين دوليّتين، وهي أنقرة وأنطاليا وإزمير، وباكو في أذربيجان وإيرجان في الجمهورية التركيّة لشمال قبرص.

وعند اكتماله، سيكون مطار إسطنبول أكبر مطار دوليّ في العالم، حيث يغطّي مساحة 76.5 مليون متر مربع.

وقد تمّ افتتاح المرحلة الأولى من المطار في التاسع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر في الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجمهورية التركية. وحضر حفل الافتتاح الكبير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزراء ومسؤولون ورؤساء دول من جميع أنحاء العالم.

بدأت الرحلات التجارية في المطار الجديد في أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويمتلكُ المطار القدرة على استقبال 90 مليون مسافر سنويًّا، وبعد المرحلة الثانية من البناء المتوقع اكتمالها في عام 2023، سيصل هذا الرقم إلى مئتي مليون. وستتوجه رحلات المطار إلى 350 وجهة حول العالم.

تسافر الخطوط الجوية التركية، التي تأسست في عام 1933، إلى أكثر من 300 وجهة في أكثر من 120 دولة، وتحمل لقب شركة الطيران التي تطير إلى أكبر عدد من البلدان في العالم.

وتعمل في الخطوط الجوية التركية 329 طائرة، منها 217 طائرة ذات بدن ضيق، و92 ذات بدن عريض، و20 طائرة شحن، وتهدف الخطوط الجوية إلى رفع هذا الرقم إلى 475 طائرة بحلول عام 2023. وقد خدمت الشركة نحو 58 مليون مسافر محليّ ودوليّ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018.

وارتفع العدد الإجماليّ للمسافرين بنسبة 12 في المئة على أساسٍ سنويٍّ في نفس الفترة. في العام الماضي، نقلت شركة الطيران 68.6 مليون مسافر بمعدل إشغالٍ للمقاعد بنسبة 79.1 في المئة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.