Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استقبال طائرة بوينغ “B787-10” من طراز “دريملاينر” قادمة من مطار شارلستون الأمريكي، وتُعد الطائرة الجديدة النسخة الأحدث من طائرة الأحلام ثالث الطائرات وصولاً من ذات الطراز، من مجموع 8 طائرات تنضم تباعاً إلى أسطول الخطوط الجوية السعودية.

وتتميز الطائرة الجديدة بخصائص حديثة في توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن، ويتميز تصميمها الداخلي في رحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعداً لدرجة الضيافة و24 مقعداً لدرجة الأعمال، جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات التي تجعل السفر على متنها سهلاً وممتعاً.

وتمت جدولة الطائرة الجديدة لخدمة العديد من القطاعات في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط إلى جانب تشغيلها لعدد من القطاعات الداخلية.

وكانت الطائرة، غادرت مطار شارلستون في رحلتها الأولى والخاصة بالرقم “SV9017” بقيادة طاقم من طياري “السعودية” ضم القائدين خالد بخاري ونايف الحارثي والمساعدين عبدالله القرني ومحمد سلامة، إلى جانب فريق المهندسين الذي تولى عملية الاستلام وتجربة الطائرة برئاسة معن مندر، واستغرقت الرحلة 12 ساعة لتصل إلى جدة.

وتأتي الطائرة ضمن صفقة مع شركة بوينغ الأميركية اشتملت على 15 طائرة من طراز “B777-300” الحديثة جرى استلامها بالكامل، في إطار أكبر برنامج في تاريخ مؤسسة الخطوط العربية السعودية، لتحديث وتنمية الأسطول الذي يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت