Booking.com

أتاحت الخطوط الجوية السعودية لعملائها السفر الداخلي دون الحصول على لقاح فيروس كورونا، وبناءً على توجيهات الجهة المختصة لن يسمح بدخول المطار ومنطقة إنهاء إجراءات السفر إلا من خلال استخدام تطبيق “توكلنا”، وأن تكون الحالة الصحية في التطبيق (محصن/لم تثبت اصابته).

ويستهدف قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية نقل 330 مليون راكب و 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2030، من أبرزها توسعة 20 مطارًا دوليًا وإقليميًا ومحليًا، إضافة إلى تخصيص المطارات السعودية لتعظيم القيمة التجارية منها وتحسين تجربة المسافرين، وإنشاء محاور طيران عالمية في جدة والرياض، وإطلاق ناقل جوي جديد في الرياض ونقل تركيز الخطوط السعودية إلى جدة.

ولفتت الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية إلى أبرز الإجراءات المطلوبة لتحقيق مستهدفات قطاع الطيران، ومنها الشبكات، من خلال إنشاء محاور طيران عالمية في جدة والرياض، وإعداد شبكة طيران للمملكة لتلبية احتياجات المسافرين.

وعلى صعيد الخطوط الجوية إنشاء ناقل جوي جديد في الرياض ونقل تركيز الخطوط السعودية إلى جدة وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الوطنية وزيادة الاتصال المحلي والدولي إلى أكثر من 50 مدينة، وتعزيز المنافسة ما بين شركات الطيران المحلية والدولية.

وفيما يخص المطارات، تضمنت الإجراءات: بناء وتوسعة المطارات لتلبية حركة المسافرين وتخصيص مطارات المملكة لتعظيم القيمة التجارية منها وتحسين تجربة المسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت