Booking.com

كشفت أرقام صادرة عن الخطوط الجوية السعودية لشهر أغسطس 2017، أن عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة على شبكة رحلاتها ولا سيما على القطاع الدولي حقق نمواً بنسبة 14% منذ بداية العام الحالي.

الخطوط الجوية السعودية تسجل نمواً في عدد الركاب

كذلك شهد عدد الحجاج الذين نقلتهم المؤسسة قفزة كبيرة بنمو مقداره قرابة 40% عن عدد الحجاج الذين تم نقلهم خلال العام الماضي 2016.

وكان مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية قد عقد أمس اجتماعه الثالث لاستعراض العديد من التقارير التشغيلية والعروض المرئية حول أداء مجموعة شركات المؤسسة، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور غسان الشبل وأعضاء المجلس، وذلك بمبنى الإدارة العامة للمؤسسة بمدينة جدة.

وقد قدم المدير العام للخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر خلال الاجتماع جدول الأعمال وتوصيات الاجتماع السابق لمجلس الإدارة، وقدم رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة من مجلس الإدارة نتائج المهمات المناطة بكل لجنة واستعراض المهمات الجاري العمل عليها حالياً، وعرضاً مرئياً لخص من خلاله ما تم تنفيذه وإنجازه من مبادرات برنامج التحول والخطة الاستراتيجية 2020، كما تم تقديم عرضٍ مرئي عن الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي حتى نهاية أغسطس الماضي.

واستعرض أعضاء مجلس الإدارة مستجدات قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، ومنها شركة “طيران أديل” ذراع النقل منخفض التكاليف للمؤسسة، التي تم تأسيسها وفق مفهوم ومنظور مختلف وذلك لدعم منظومة النقل الجوي في المملكة، إذ بدأت الشركة عملياتها التشغيلية بتشغيل أولى رحلاتها بين مدينتي الرياض وجدة ضمن فعاليات المؤسسة بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة، والذي لقي تفاعلاً من المواطنين والمقيمين.

كما تضمن العرض خطة الشركة في التوسع في أعداد الطائرات خلال الأشهر المقبلة، بعد ذلك تم استعراض الأداء المالي والتشغيلي لطيران السعودية الخاص وطيران البيرق وخطة الشركة الاستراتيجية للأعوام القادمة 2018 – 2025.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت