Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن افتتاحها خط طيران جديد من مطار الكويت الدولي إلى مدينة الطائف السعودية، وذلك اعتباراً من السادس من ديسمبر المقبل.

وقد أكدت “الكويتية” عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن رحلات خط محطة مدينة الطائف ستكون بواقع رحلتين أسبوعياً وذلك في يومي الأربعاء والسبت.

وبتشغيل خط الطائف سيبلغ عدد الخطوط التي تغطيها الخطوط الجوية الكويتية 39 خطا في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية مع اعتزامها افتتاح خطوط أخرى مستقبلا.

وقد كشفت شركة الخطوط الجوية الكويتية ستدفع 753 مليون دولار نظير إيجار 4 طائرات من طراز بوينج “بي 777 – 300 إي ار” إلى شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات خلال 12 عاماً تبدأ من 2017، وذلك ضمن الصفقة التي وقعتها الشركتان رسمياً في شهر أغسطس الماضي، وكلفة التأجير السنوية للطائرة الواحدة تبلغ 15.7 مليون دولار تقريباً لتبلغ الكلفة السنوية لتأجير الطائرات الاربع 63 مليون دولار تقريباً.

وتعمل الكويتية وفقاً لاستراتيجية لتحقيق الأرباح في غضون 4 إلى 5 سنوات، وذلك مع دخول الطائرات الجديدة للخدمة وخروج أعداد من الطائرات القديمة ، والذي من شأنه تحسين الخدمة على رحلات الناقل الوطني بتقديم منتج ينافس ويضاهي شركات الطيران الإقليمية والعالمية.

كما تركز الشركة على فتح محطات جديدة والحصول على حصص سوقية في أسواق لم تكن الكويتية تشغل لها وذلك لتحقيق نمو الإيرادات على سبيل المثال ميونخ، واسطنبول ومحطات مشهد، حيث أن الساعات التشغيلية للرحلة قليلة والتكلفة التشغيلية للرحلات مجدية اقتصادياً وتحقق الشركة ربحاُ تشغيلياُ على هذه الخطوط.

وتأسست الكويتية التي تعتبر إحدى أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة، واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت