Booking.com

تبدأ شركة الخطوط الجوية الكويتية اعتبارًا من ظهر اليوم الأحد فتح حجوزات الوجهات الصيفية لعدد من الوجهات تشمل بودروم، طرابزون، تبليسي وسراييفو وذلك عبر الموقع الإلكتروني للشركة وعبر تطبيق الهواتف الذكية ومكاتب الشركة المختلفة، فضلا عن العديد من مكاتب السياحة والسفر.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل تلك الرحلات رسميا إلى تلك الوجهات اعتبارا من يوم 10 يونيو المقبل وبواقع رحلتين وأكثر في الاسبوع.

وتعتزم شركة الخطوط الجوية الكويتية وللمرة الأولى أن ترفع عدد المدن التي تصل فيها لتركيا إلى 4 مدن هي: اسطنبول، مطار صبيحة الدولي، بودروم وطرابزون.

وتنتظر الكويتية موافقة السلطات الصحية الكويتية على بدء التشغيل لوجهات ملقا، جنيف وباريس لتصبح الشركة جاهزة للطيران إلى تلك الوجهات متى ما سمحت تلك الدول بتشغيل الرحلات التجارية خلال موسم الصيف لاحقا مع الكويت.

وأعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتي أن قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول الركاب غير الكويتيين للبلاد ما زال سارياً حتى إشعار آخر، كاشفة عن فئات معينة من غير المطعمين يحق لها السفر إلى الخارج.

ونوهت الإدارة بضرورة ابراز شهادة PCR مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الاصابة سواء كان الراكب محصنا باللقاح او لم يأخذ اللقاح حتى الآن.

وأشارت الإدارة في تعميم إلى أنه بناءً على قرار مجلس الوزراء فإن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي “فايزر -بونتيك”، و”أسترازينيكا – أكسفورد”، وموديرنا”، و”جونسون آند جونسون”.

كما أكدت على عدم السماح للمواطنين بالسفر ما لم يكن قد حصن باللقاح المعتمد في الكويت اعتبارا من الغد السبت، وفقا لبيان رسمي عبر حسابها على “تويتر”.

وتم استثناء الفئات التالية من ذلك القرار: من تعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية والفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والحوامل، والطلبة الدارسين في الخارج، والبعثات الدبلوماسية، كما شددت الطيران على ضرورة تسجيل المغادرين من مطار الكويت الدولي في منصة “كويت مسافر”، وتسجيل القادمين في منصة “كويت مسافر” وتطبيق “شلونك”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت