Booking.com

احتفلت شركة الخطوط السعودية الأربعاء 3 أكتوبر ، وذلك بمناسبة وصول الطائرة رقم 30 والأخيرة من طراز ايرباص “A320ceo” ذات الممر الواحد إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من مقر شركة “إيرباص” في تولوز بفرنسا.

وبذلك، يكتمل بذلك انضمام جميع الطائرات من ذات الطراز لأسطول الخطوط السعودية في وقت قياسي بلغ 21 شهراً منذ وصول أول طائرة في 13 ديسمبر 2016.

وقد شهد مقر شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران بمطار المؤسس بجدة احتفال الناقل الوطني بهذه المناسبة بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر والقنصل العام للجمهورية الفرنسية لدى المملكة مصطفى مهراج والرئيس التنفيذي لشركة “ايرباص” في الشرق الأوسط وافريقيا فؤاد عطار.

ونوه المهندس صالح الجاسر خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة بالعلاقة الوطيدة بين الخطوط السعودية وشركة إيرباص، قائلاً: “ما بين الخطوط السعودية و ‘ايرباص’ علاقة تاريخية بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود ثم تطورت إلى شراكة استراتيجية منذ توقيع اتفاقية استلام 50 طائرة صيف عام 2015 منها 20 طائرة من طراز ‘A330-300′ الإقليمية ذات الممرين والتي اكتمل وصولها في ديسمبر الماضي وتُعد السعودية’ أول مشغل لهذا الطراز في العالم، و30 طائرة من طراز ‘A320ceo’ ذات الممر الواحد والتي يكتمل وصولها اليوم”.

وأشار الجاسر إلى أنه سيتم قريبًا البدء في استلام نحو أربعين طائرة إيرباص أخرى، وسوف يشهد الربع الأول من عام 2019 وصول طلائع أسطول طائرات “A320neo” الحديثة والتي ستشكل إضافة جديدة وقوية لأسطول الخطوط السعودية الذي يشهد أكبر برنامج لتحديثه وتنميته لتعزيز قدرات الناقل الوطني وتحقيق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة لتكون السعودية ضمن أفضل شركات الطيران على مستوى العالم.

وتتميز درجة الأعمال على هذه الطائرة بأنها مزودة بخدمات ترفيهية متكاملة بشاشة تعمل باللمس وذات تقنية عالية الوضوح، وقد تم توفير حزمة من خدمات الترفيه المختلفة والتي تشمل الأخبار النصية والمحدثة آلياً على مدار الساعة بالإضافة إلى معرفة الضيوف بأوقات الصلاة حسب موقع الطائرة بالأجواء آلياً عبر نظام الخرائط الحديث على الطائر.

أما على درجة الضيافة فقد تم توفير خدمات الإنترنت والتجوال الجوي وخدمات الترفيه اللاسلكي عبر هواتف الضيوف حيث يمكنهم الاستمتاع بباقة متنوعة من البرامج الترفيهية عبر تحميل تطبيق “SAUDIA SKYFI” قبل صعود الطائرة ومن ثم الاتصال بشبكة الإنترنت على متن الطائرة ومشاهدة البرامج الترفيهية المختلفة عبر الأجهزة الشخصية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت