Booking.com

قامت شركة الخطوط السعودية بتوجيه جميع مدراء محطاتها بالمملكة وخارجها، بتعديل نظام استخراج بطاقة الصعود للطائرة بحيث أصبح المسافر يستطيع إصدار بطاقة الصعود قبل رحلته بـ 48 ساعة على خلاف السابق كان نظام إصدار بطاقات الصعود للطائرة يُتاح قبل الرحلة بـ 24 ساعة فقط .

وقد جاء ذلك تسهيلاً للركاب وتشجيعاً لهم لاستخدام التقنية في إنهاء إجراءات السفر والاستفادة من منافذ الخدمة الذاتية، ويهدف القرار إلى تخفيف الضغط على منصات إنهاء إجراءات السفر في المطارات، وفي المقابل سيتم زيادة منصات شحن الحقائب للركاب الذين أنهوا إجراءات السفر مسبقاً .

وبدأ تطبيق هذا القرار اعتباراً من أمس الخميس الموافق الأول فبراير من عام 2018، ويشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية عدا الرحلات المغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالنسبة للركاب الذين اختاروا مقاعدهم بجوار مخارج الطوارئ سيتم تغيير مقاعدهم في حال أن شروط السلامة لا تنبطق عليهم.

وأكدت الشركة أن الخدمة الجديدة تتمثل في إمكانية إصدار بطاقات صعود الطائرة عبر قنوات الخدمة الذاتية الإلكترونية قبل موعد الرحلة بـمدة أقصاها 48 ساعة، بعد أن كان الحد الأقصى قبل الموعد بـ 24 ساعة وتم تقديمها 24 ساعة أخرى كميزة لمستخدمي الخدمات الإلكترونية.

وقالت إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتطوير منظومة الخدمات وتسهيل إجراءات السفر، وتحفيز الضيوف على استخدام الوسائل التقنية الحديثة التي تم توفيرها والمتمثلة في الموقع الإلكتروني “www.saudia.com” وتطبيقات الأجهزة الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية، كما تهدف إلى تخفيف الضغط على منصات إنهاء إجراءات السفر بالمطارات، وبالتالي توفير وقت وجهد الضيوف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت