حققت محطة الخطوط السعودية في دبي المرتبة الأولى بين جميع المحطات الدولية للناقل الوطني من حيث الأداء خلال العام 2018.

وذلك بناءً على معايير تقييم الأداء التشغيلي بالعمليات الأرضية والنتائج المميزة للعمليات التشغيلية وما تحقق من تطور في مستوى الخدمات المقدمة للضيوف، وحلت محطة اسطنبول في المرتبة الثانية والقاهرة ثالثا ثم بيروت وباريس.

وتُعد محطة دبي الحائزة على المرتبة الأولى في أداء المحطات الدولية للناقل الوطني،الأكبر والأكثر تشغيلا بين جميع محطات “السعودية”، حيث يتم تشغيل 28 رحلة يوميا في الاتجاهين بين كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة وبين دبي، وبمعدل شهري يصل إلى 840 رحلة تنقل على متنها أكثر من 130 ألف ضيف.

وتم تكريم المحطات الدولية المتميزة في أدائها ضمن فعاليات دورة “نظام إدارة الجودة” التي عُقدت في القاهرة باشراف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا”، بحضور نائب الرئيس للعمليات الأرضية راشد العجمي وعدد من مسؤولي العمليات الأرضية في المحطات الداخلية والدولية لـ”السعودية”.

وقد سلّم العجمي نيابة عن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي “يان البريخت”، شهادات التميز لمدير العمليات في الامارات وسلطنة عمان “بندر الفوزان” ولمديري المحطات المتميزة، منوها بتفانيهم وجهودهم المخلصة التي قادت لتحقيق هذه النتائج .

وتم خلال الدورة التدريبية استعراض ما تم تحقيقه من نتائج خلال العام 2018 وعرض ومناقشة مبادرات وأهداف قطاع العمليات الأرضية في “السعودية” خلال العام الجديد 2019، في ضوء ما يتم تنفيذه من برامج تطوير شاملة تحت مظلة برنامج التحول والخطة الاستراتيجية “sv2020” التي يتم تنفيذها في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، وبرنامج “TOP5” الذي تم اطلاقه في شهر فبراير الماضي ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للضيوف بمستوى “5 نجوم”، ونقل مستوى تصنيف الناقل الوطني إلى قائمة أفضل شركات الطيران على مستوى العالم، ويُعد ذلك البوصلة الأساسية لتحديد أهداف العمليات الأرضية.

شارك برأيكإلغاء الرد