Booking.com

يتيح تطبيق “الخطوط السعودية” على الهاتف للضيوف المتعجلين من أمرهم للسفر داخل المملكة العربية السعودية، حجز الرحلات واختيار المقعد بأفضل الأسعار وأفضل المميزات.

أما إن كان الضيف من هواة التخطيط المبكر لرحلاتك، فسيكون الخيار الأول “طيران أديل” أو “ناس” اللذين يقدمان أقل الأسعار للحجوزات المبكرة، لكن عليك أن تتخلى عن كل أنواع الرفاهية ولا تفكر إلا في السفر فقط.

وبحسب مقارنة عملية أجرتها صحيفة “مكة” على مدار الـ 15 يوما الماضية، شملت خطوط الطيران الأربعة العاملة بالمملكة، لتغطية رحلاتها المحلية، “السعودية”، “أديل”، “ناس”، “السعودية الخليجية”، بحثا عن إجابة للسؤال الذي يتردد على ألسنة الكثيرين: “ماهي أفضل خطوط الطيران داخل المملكة؟”، وضعنا 6 معايير رئيسية بهدف الوصول إلى نتائج دقيقية جدا، ورسم خريطة طريق واضحة لأكثر من 30 مليون شخص يستخدمون رحلات الطيران الداخلي سنويا.

وقد تفوقت الخطوط السعودية وفقا للدراسة المقارنة في إتاحة عدد من المميزات للمسافرين، عدد الرحلات، الدرجات المتباينة في الأسعار، ثبات أسعارها نسبيا حتى عند الحجز قبل يوم واحد من الرحلة، وتميزت بتوفير رحلات في أوقات متنوعة لجميع مناطق المملكة، شاملة الوجبات ومميزات إضافية أخرى تختلف بحسب الدرجة.

فيما سجل “طيران أديل” و”ناس” أقل الأسعار للرحلات التي تنخفض تدريجيا كلما كان الحجز مبكرا، إلا أن المميزات وخيارات الرفاهية على متنها تبدو محدودة، فيما أظهر طيران ناس وطيران السعودية الخليجية ارتفاعا ملحوظا في الأسعار، مقارنة بالخطوط الأخرى، وبخاصة في الرحلات غير المباشرة.

وركزت المقارنة على أسعار الرحلات والمميزات التي تقدمها كل من الخطوط الأربعة عند الحجز لرحلة محلية في اليوم التالي، والحجز المسبق قبل 14 يوما من الرحلة بمختلف الفئات والدرجات، وفقا للمعايير الآتية:

  • المغادرة من جدة والوجهة خمس مدن محلية: الرياض، الدمام، أبها، المدينة المنورة، تبوك.
  • رحلة اتجاه واحد.
  • رحلة لشخص واحد.
  • قيمة التذكرة بدون ضرائب وبدون شحن أي حقائب.
  • قيمة الرحلات لحجز اليوم التالي
  • قيمة الرحلات للحجز المسبق

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت