Booking.com

تسلمت شركة الخطوط الكويتية الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت أمس الأحد، طائرتها الجديدة والتي أطلقت عليها اسم “مسكان” نسبة إلى إحدى الجزر الكويتية، وهي الطائرة السادسة من طراز “بوينغ 777-إي.ار300” ذات المدى الطويل التي تتسلمها الناقلة.

ويأتي استلام الطائرة الكويتية الجديدة حسب الجدول الزمني الموضوع لها، مشيرة إلى أنه من المتوقع اتمام استلام بقية الطائرات والبالغ عددها 4 بحلول نهاية يوليو المقبل، ليبلغ الأسطول العامل 25 طائرة منها 22 طائرة جديدة.

وقد أكدت رشا الرومي رئيسة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية الكويتية في تصريح صحافي عقب وصول الطائرة إلى مطار الكويت الدولي، قائلة: “إن اسطول الشركة يبلغ الآن 25 طائرة، ما سيعزز من زيادة طاقتها الاستيعابية على الوجهات ذات المدى الطويل”.

وذكرت الرومي أن “مسكان” ستباشر أعمالها التجارية في غضون أيام حيث ستساند مع جميع طائرات “الكويتية” الجديدة الأخرى العمليات التشغيلية على وجهاتها الدولية لاسيما إلى لندن ونيويورك وفرانكفورت إضافة إلى دكا ومانيلا وبانكوك تباعا.

وأفادت أن “مسكان” ستساعد على استيعاب الزيادة في الطلب على وجهات “الكويتية” خلال فترة الصيف وذلك بعد زيادة طاقة الشركة الاستيعابية بنسبة 58% مؤخراً.

وأكدت التزام شركة الكويتية بالجدول الزمني المقرر لوصول جميع الطائرات العشر من نفس النوع، والتي ستدخل في الخدمة التجارية بحلول الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت الرومي إلى حرص الشركة على التقاليد المتعارف عليها عند تسمية طائراتها الجديدة حيث تحمل جميع طائراتها أسماء تعكس التراث والثقافة والبيئة المحلية للمجتمع الكويتي، وبذلك حملت الطائرة السادسة اسم “مسكان” وهي جزيرة كويتية تقع في الجهة الشمالية الغربية من جزيرة فيلكا.

كما صرحت بأن الكويتية ستتسلم الطائرة السابعة “بوبيان” من الطراز نفسه “بوينغ 777-إي.ار300” نهاية الشهر الجاري، حيث أن الناقلة تسلمت حتى الآن ست طائرات وهي فيلكا، أم المرادم، كاظمة، كبر، وربة ومسكان وتعد هذه الطائرات من ضمن صفقة من عشر طائرات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت