دشنت شركة الخطوط الكويتية كافة رحلاتها المتوجهة إلى مطار هيثرو في لندن من مبنى الركاب “تي4″، وذلك بحسب ما ذكرته الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الأحد.
ومن المتوقع أن تستكمل “الكويتية” جميع رحلاتها التشغيلية المتبقية في نهاية شهر نوفمبر المقبل، وفقاً لتصريح المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية المهندس يوسف الفوزان في تصريح للصحفيين بعد تدشين أول رحلة إلى لندن من “تي4” بحضور السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت.

وقد أوضح الفوزان أن هذا التشغيل المتصاعد للرحلات يأتي بحسب الخطط الموضوعة من قبل “الطيران المدني” للانتقال التدريجي من “تي1” إلى “تي4″، وذكر أن هناك فريقا مختصا لعرض ودرس جميع المتطلبات والخدمات المقدمة إلى المسافرين في مبنى “تي4” من ناحية المطعم والمقاهي والخدمات الأخرى التي يحتاجها الركاب.

ومن جانبه قال رئيس لجنة التشغيل في الطيران المدني، المهندس صالح الفداغي، بتصريح مماثل أنه بتدشين الرحلات اليوم إلى لندن استكملنا ما يفوق 50% من رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى “تي4”.

وأضاف أن الادارة تعمل على تشغيل “تي4” على عدة مراحل واليوم “وصلنا للمرحلة الخامسة من التشغيل” مبينا أن هذه خطة معتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو” وهي تبدأ بتشغيل مرحلة ومن ثم يتم تقييمها والتأكد من عدم وجود سلبيات بها ليتم الانتقال الى المرحلة الأخرى بعدها.

وذكر أن المراحل المقبلة من التشغيل ستكون لدول شرق آسيا ومن ثم إلى أمريكا لافتا الى أن المرحلة الأولى كانت بتدشين الرحلات إلى دبي مرورا بدول الخليج العربي ومن ثم جميع الدول العربية والدول الأوروبية حتى اليوم باستكمال الرحلات إلى لندن.

وأشار إلى أن الإدارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية والخطوط الكويتية خصصت باصات مجدولة لنقل المسافرين من المطار الكويت الدولي إلى مبنى “تي4” خلال فترة التشغيل التدريجي.

شارك برأيكإلغاء الرد