أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” عن خطتها لإطلاق خط جوي مباشر جديد يربط بين مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومطار بيكين داشينغ في الصين، وذلك بدءاً من 16 يناير 2020.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذا الخط الجديد سيتيح، وللمرة الأولى، الربط بين المغرب والصين في أقل من 13 ساعة عبر رحلات مباشرة بواسطة طائرة بوينغ “B787-9 Dreamliner”، التي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 302 مقعد، منها 26 مقعداً في درجة الأعمال.

وتمت برمجة 3 رحلات في الأسبوع، حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة 11:55 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وقد حددت مواعيد انطلاق الرحلات من بكين في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة 1:55 دقيقة ظهراً، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 7:55 دقيقة مساءً.

الجدير بالذكر أن الخطوط الملكية المغربية تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المغرب بكل من السعودية، لبنان، الأردن وقطر.

وأعرب الرئيس المدير العام للشركة عبد الحميد عدو، عن اعتزازه بإطلاق هذه الخدمة الجديدة التي ستتيح للمسافرين رحلات جوية مباشرة بين المغرب والصين، معتبرا أن هذا الخط الجديد سيساهم في تنمية وجهة المغرب لدى هذا البلد الآسيوي، الذي يعتبر أول سوق لتصدير السياح عبر العالم، وفي الاستجابة للحاجيات الملحة للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، علاوة على إسهامه في تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب والصين.

وأضاف أن الخط الجديد سيمكن من تعزيز حضور الشركة على مستوى القارة الآسيوية، مشيرا إلى أن الخطوط الملكية المغربية تؤمن رحلات جوية مباشرة بين المملكة وأربعة بلدان من هذه القارة، هي قطر والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن.

شارك برأيكإلغاء الرد