Booking.com

أعلنت مجموعة الأوسط لتنظيم الفعاليات عن انطلاق فعاليات ملتقى السياحة والسفر في العاصمة السعودية الرياض الجمعة القادم الموافق 15 يناير، وتستمر الفعاليات لمدة يومين.

ويهدف الملتقي هذا العام إلي تسليط الضوء على قطاع السياحة والسفر في المملكة ودوره في تعزيز الناتج المحلي.

ويناقش الملتقى الذي يشهد حضور نخبة كبيرة من خبراء قطاع السياحة والسفر والمهتمين من داخل المملكة وخارجها عدداً من الموضوعات الخاصة بالقطاع والتى تعمل على النهوض به في السوق السعودي.

وأشارت مجموعة الأوسط أنه من واقع الإحصاءات يوجد 4.5 مليون سائح سعودي يأخذون عطلة واحدة على الأقل كل سنة، كما أوضحت أن معدل إنفاق الأسر السعودية على رحلاتهم السياحية يبلغ 64 مليار ريال كل عام مما يجعلهم الأكثر إنفاقاً في العالم, بمتوسط 7000 دولار للرحلة.

وأوضحت أن المملكة تهتم كثيرا بقطاع السفر والسياحة لمساهمته في تعزيز الناتج المحلي حيث ارتفع من 4.3% في عام 2013، إلى 4.6% بنهاية عام 2014، ويتوقع مواصلة القطاع لنموه بنسبة 4.6% سنوياً.

وكشفت مجموعة الأوسط عن نجح القطاع في توفير 168 ألف وظيفة في عام 2013، وقد ارتفع هذا العدد إلى 176 ألف وظيفة في 2014، وتتركز هذه الوظائف في الفنادق ووكالات السفر وشركات الطيران وخدمات نقل الركاب الأخرى، إلى جانب أنشطة المطاعم والترفيه.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.