Booking.com

أنهت امانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تكثيف العمل في اسواق الاغنام ومواقع ذبح الأضاحي (المسالخ ) ومصليات العيد والجمعيات الخيرية والمطابخ والمطاعم والحدائق العامة والمتنزهات البرية حيث خصصت الأمانة ما يزيد على (8500) مراقب وسائق وعامل وأكثر من (1400) معدة وآلية حديثة لتنظيف مدينة الرياض.

الرياض

أمانة الرياض تُجنِّد 8.500 موظف و1400 آلية لاستقبال عيد الأضحى

ويأتي ذلك بناء على توجيهات معالي امين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل من اجل توفير البيئة الصحية الملائمة لسكان العاصمة من المواطنين والمقيمين اثناء فترة عيد الاضحى المبارك.

وستكثف الامانة من نشاطها في محيط مصليات العيد والجوامع من خلال تخصيص فرق ميدانية تتولى عملية الكنس والالتقاط الشامل للنفايات من تلك المواقع من أجل توفير بيئة صحية ملائمة لاستقبال المصلين صباح العيد.

كما سيتم التركيز على مواقع ذبح الأضاحي لجمع ونقل ما ينتج من أعمال ذبح الأضاحي في كل من أماكن الذبح العامة (المسالخ) والجمعيات الخيرية والوحدات السكنية والمنازل, وما يخرج منها من مخلفات الأضاحي.

وستخصص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية, وداخل الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بعملية الكنس والالتقاط داخل كل حي من احياء العاصمة.

كما خصصت الامانة وحدات خاصة مكلفة بنظافة المتنزهات البرية تتكون من عدة فرق ميدانية مجهزة بمعدات وآليات كافية وعمالة مدربة موزعة على مناطق الرياض البرية التي يكثر فيها المتنزهون في اجازة عيد الاضحى.

حيث تقوم بعملية التقاط وجمع النفايات بالقرب من المخيمات ووضعها في أكياس مخصصة وجمعها في الحاويات التي تم وضع العدد الكافي لها على امتداد الطرقات البرية وقرب مواقع التنزه بحيث يتم تفريغ هذه الحاويات ونقل مابداخلها من نفايات إلى المدفن العام من خلال ضاغطات محددة المسارات.

كما سيتم توزيع مغلفات توعوية على المخيمات وتجمعات المتنزهين تحتوي على اكياس للنفايات ومطويات توعوية تحث على المحافظة على النظافة.

وتحرص أمانة منطقة الرياض على توفير كافة الخدمات المتعلقة بالنظافة من أجل تقديم أفضل الخدمات البيئية لساكني مدينة الرياض، حيث وضعت هاتف مركز الطوارئ (940) للإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالخدمات البلدية.

من جانب اخر اطلقت أمانة الرياض تطبيق البرنامج الموسمي للأضاحي على الأجهزة الذكية, ويشمل التطبيق على: معلومات عن البرنامج الموسمي للأضاحي, وخرائط للمواقع المؤقتة لبيع الأغنام واستلام وتسليم الأضاحي, وخرائط الوصول للمسالخ الأهلية, وخرائط الوصول للأسواق الماشية, وإمكانية تحدد اقرب نقطة وصول للمسالخ ونقاط الذبح المحددة, وإمكانية تحديد مسار الوصول للمواقع المحددة من خلال الربط بخرائط جوجل, وإمكانية المشاركه على مواقع التواصل الاجتماعي, وإمكانية ارسال الملاحظات والشكاوي للادارة من خلال التطبيق كما يوفر البرنامج خدمة (مؤشر أسعار الأضاحي) التي تحتوي على معلومات عن متوسط أسعار الأغنام في اسواق الماشية بمدينة الرياض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت