Booking.com

تفتتح المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء محطة قطار “سار” للركاب في مدينة حائل، حيث يدشن أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز المحطة بحضور الدكتور نبيل العامودي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية.

ويعد قطار الشمال أطول خط شبكة حديدية بالعالم لنقل البضائع، والركاب، والمعادن، لخدمة أكثر من مليون نسمة في منطقة حائل، على مسافة 2.750 كيلومترا، بتكلفة مالية وصلت إلى 10 مليارات ريال.

وسيتاح للمسافر الحجز والحصول على التذاكر عبر موقع الشركة بأسعار تبدأ من 120 ريالا من حائل إلى  العاصمة السعودية “الرياض”، فيما يبدأ سعر تذكرة الرحلة من حائل ـ القصيم من 50 ريالاً.

وسوف تكتمل مراحل مشروع قطار الشمال بتشغيل محطتي الجوف والقريات ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة، اللتين سينتهي منهما خلال عام 2018.

وقد أوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة “سار”: “إن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على اهتمام القيادة الحكيمة بدعم الخطوط الحديدية ومنظومة النقل بشكل عام، الأمر الذي يعزز من بيئة الاستثمار في السعودية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030”.

وبدوره أشار الرئيس التنفيذي لشركة “سار” الدكتور بشار المالك إلى أن محطة حائل تأتي كرابع محطة للركاب يتم تشغيلها هذا العام في خط الركاب لقطار الشمال، الذي يبدأ موعد تسيير الرحلات من وإلى محطة حائل الأحد القادم، لتنظم إلى المحطات الثلاث في كل من الرياض والمجمعة والقصيم.

ولفت إلى أن طول القطار النهاري يبلغ 280 مترا بسعة 444 مقعدا، ويتكون من قاطرتين، وتسع عربات مختلفة الأنواع (أربع عربات للدرجة الاقتصادية، وثلاث عربات لدرجة رجال الأعمال، وعربة مطعم، وعربة لنقل الأمتعة).

وكشف أن مبنى المحطة يتكون من ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية تقدر بنحو 137.217 ألف متر مربع، وتشتمل على صالتين منفصلتين لكل من الوصول والمغادرة، إضافة إلى ساحة للمطاعم، ومنطقة خدمات تضم مجموعة من المحال التجارية، ومكاتب للخدمات السياحية، ومكاتب لتأجير السيارات، ومكتبا للبريد، إلى جانب رصيفين للركاب بمساحة 20 ألف متر مربع ومسجد يتسع لـ300 مصل.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت