أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية أنها سوف تبدأ في إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية خلال الربع الأول من العام المقبل 2018.

وقد أفاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” بمقر الهيئة في الرياض أمس الاثنين، إن كل الموافقات الحكومية تمت بهذا الشأن، وأضاف قائلا: “نحن الآن نعد فقط اللوائح المنظمة لمن يحصل على التأشيرة وكيف يحصل عليها”.

وأوضح الأمير سلطان أن إصدار التأشيرات السياحية سيبدأ في الربع الأول من 2018، وستكون إلكترونية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في نهاية أكتوبر أنها ستباشر قريباً إصدار تأشيرات سياحية، وسط سعي المملكة إلى جذب الزوار الأجانب، في محاولة لتنويع اقتصادها.

وتمنح السعودية حالياً تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول، تتضمن مجموعة من القيود، بينها ضرورة التقدم بالطلب عن طريق شركة معتمدة، وأن تكون الإقامة تحت رعاية جهة مرخصة، وأن يأتي السياح ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

 

وأوضح الأمير سلطان أن قيمة التأشيرة السياحية لم يحدد بعد، لكنه أكد أنها ستكون “بأقل قدر ممكن لاعتقادنا أن الأثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدية، فأثرها سيكون في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها”.

شارك برأيكإلغاء الرد