Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية تمكن حاملي بطاقة مشجع “هيَا” الخاصة بفاعلية كأس العالم قطر 2022، من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجاناً؛ وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات.

ويتم الدخول على المنصة الإلكترونية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية ثم طلب خدمات حاملي بطاقة مشجع “هيَا”، ثم الضغط على خدمة دخول الأفراد من الزائرين للسعودية باستخدام حساب المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيانها، أن التأشيرة بدون رسوم مالية، ويمكن الحصول عليها من خلال المنصة الالكترونية الموحدة للتأشيرات.

ونوهت الخارجية، بأنه يجب الدخول ببيانات التسجيل التي قام المشجع بإنشائها في عملية التسجيل لاستكمال عملية تقديم طلب تأشيرة، ويجب أن يكون هناك على الأقل طلب تأشيرة واحدة قيد الإعداد ولم يمضِ عليه أكثر من 30 يوماً من تاريخ إنشاء الحساب.

وأصبح بإمكان مشجعي كرة القدم الذين يعتزمون حضور مباريات كاس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، دخول السعودية لأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة.

وتسمح تأشيرة الدخول للسعودية لحاملي بطاقة مشجع “هيّا”، بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام، والإقامة في المملكة لمدة 60 يوما، ويحق لهم الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

كما لا تشترط السعودية على حاملي التأشيرة، الدخول المسبق لدولة قطر، لكنها تفرض الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

وأعلنت شركة الخطوط السعودية عن بدء إتاحة الحجوزات والمبيعات للرحلات الترددية التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة قطر خلال فترة المونديال عبر الصفحة التي خصصت بموقعها الإلكتروني.

وستقيم السعودية خلال فترة المونديال، المقرر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، منطقة للجماهير تتسع لأكثر من 20 ألف شخص لكل مباراة، حيث سيتم بث مباريات البطولة عبر شاشات كبيرة.

ويتزامن مونديال قطر مع النسخة الثالثة من “موسم الرياض” الترفيهي الذي ينطلق في 21 أكتوبر الجاري، ويستمر لنحو أربعة أشهر تحت شعار “موسم فوق الخيال”، ويضم هذا العام 15 منطقة ترفيهية، تستهدف مختلف الأعمار، بينما يشارك فنانون ونجوم عرب وعالميون في فعالياته.



شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.