يحتفل العالم اليوم بيوم التراث العالمي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام بهدف الدعوة لحماية التراث الإنساني والتعريف به وبجهود الجهات والمنظمات ذات العلاقة.

يأتي يوم التراث العالمي هذا العام متزامنا مع الإنجاز والنقلات النوعية الذي حققه التراث الوطني في السعودية، والمتمثل في إشادة البيان الختامي لمؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية أخيرا بتأسيس السعودية برنامجا باسم خادم الحرمين الشريفين يهتم بالعناية بالتراث الحضاري.

وتحتفل المملكة بالتزامن مع هذا اليوم بافتتاح ملتقى التراث والفنون الثاني الذي تنظمه في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، والذي افتتح أمس.

وإشاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني العضو المؤسس في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بجهود الهيئة في المحافظة على التراث الوطني وإعادة تأهيله، والمحافظة على مواقع التراث الإسلامي.

وقال إن الجهود والبرامج والمشاريع التي تتبناها الهيئة في مجال التراث، والتي حظيت بهذه الإشادة هي في المقام الأول تتويج للرعاية والدعم الذي تجده الهيئة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، الذي سبق الجميع في اهتمامه وعنايته بالتراث.

شارك برأيكإلغاء الرد