Booking.com

يحتفل العالم اليوم بيوم التراث العالمي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام بهدف الدعوة لحماية التراث الإنساني والتعريف به وبجهود الجهات والمنظمات ذات العلاقة.

يأتي يوم التراث العالمي هذا العام متزامنا مع الإنجاز والنقلات النوعية الذي حققه التراث الوطني في السعودية، والمتمثل في إشادة البيان الختامي لمؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية أخيرا بتأسيس السعودية برنامجا باسم خادم الحرمين الشريفين يهتم بالعناية بالتراث الحضاري.

وتحتفل المملكة بالتزامن مع هذا اليوم بافتتاح ملتقى التراث والفنون الثاني الذي تنظمه في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، والذي افتتح أمس.

وإشاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني العضو المؤسس في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بجهود الهيئة في المحافظة على التراث الوطني وإعادة تأهيله، والمحافظة على مواقع التراث الإسلامي.

وقال إن الجهود والبرامج والمشاريع التي تتبناها الهيئة في مجال التراث، والتي حظيت بهذه الإشادة هي في المقام الأول تتويج للرعاية والدعم الذي تجده الهيئة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، الذي سبق الجميع في اهتمامه وعنايته بالتراث.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت