Booking.com

تحتفل السعودية يوم غد الاثنين 17 ذو القعدة لعام 1434 المقابل لغرة برج الميزان من العام 1392 هجرية / شمسية الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 2013 م باليوم الوطني الثالث والثمانين للبلاد.

احتفالات اليوم الوطني

السياحة تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات والبرامج السياحية للاحتفال باليوم الوطني

وتحتفي المملكة في هذا التوقيت من كل عام بذكرى إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيد البلاد, وإطلاق اسم “المملكة العربية السعودية” عليها في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من سنة 1351هـ.

ومع بزوغ فجر الخامس من شهر شوال من العام 1319هـ استعاد الموحّد الملك عبد العزيز -رحمه الله- مدينة الرياض عاصمة المملكة اليوم لتكون أولى لبنات هذا البناء الذي حقق قفزات تطور هائلة في عمر يعد قصيرا مقارنة بحضارات الدول.

وأصبحت المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالعزيز ذات مكانة دولية خاصة حيث انضمت إلى العديد من المنظمات والاتفاقيات الدولية.

وكانت السعودية من أوائل الدول التي وقعت ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1364هـ (1945م) وأسهمت في تأسيس العديد من المنظمات الدولية التي تهدف إلى إرساء الأمن والاستقرار والعدل الدولي مثل جامعة الدول العربية في عام 1364هـ (1945م).

وتنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية عدداً من الأنشطة والفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية, وذلك بهدف إطلاع المواطنين والمقيمين على تاريخ الوطن بالإضافة إلى دعم وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف ومقوماتها السياحية.

وتستقبل جميع المتاحف في مناطق المملكة المواطنين والمقيمين في المناطق خلال اليوم الوطني حيث سيتم في هذه المتاحف, والتي يبلغ عددها 19 متحفا عرض مشاهد مرئية عن توحيد المملكة, والمواقع الأثرية والتراثية بالمملكة, ومشهد مرئي آخر عن الآثار وتراث المملكة داخل المتحف.

كما سيتم توزيع حقيبة إعلامية تقدم كهدية للأطفال, وحقيبة أخرى تحتوي على علم المملكة العربية السعودية, وبروشات تحمل صورا للملك ومعالم أثرية وتراثية وحضارية, وبوسترات تحمل شعار المناسبة, وعدد من الهديا للزوار.

وتحتضن محافظة الدرعية بمناسبة اليوم الوطني عروضا مسرحية للرياض القديمة, وذلك في ساحة احتفالات العيد إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والشعبية, والتي ستقام يوم الاثنين من الساعة الـ6 مساء وحتى الـ12 صباحا.

وتقدم محافظة الخرج في مقر قصر الملك عبد العزيز مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتاريخية التي توضح للأجيال تاريخ توحيد شبه الجزيرة العربية على يد قائدها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن, وبث رسائل وطنية تؤكد على ضرورة وحدة الوطن والمواطنين.

كما سيتضمن برنامج الفعاليات عروض الفنون الفلكلورية والمسرح والمتحف المفتوح لحياة الملك عبد العزيز, وعددا من الأنشطة التاريخية والحرف والصناعات التقليدية وعروضا للهجن والهجانة بالإضافة إلى فتح قصر الملك عبد العزيز للزوار من الساعة الـ6 مساء وحتى الـ12 صباحا.

كما تحتضن محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية عددا من الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والأثرية تقيمها الهيئة بالتعاون مع شركائها إلى جانب العروض الشعبية, وتشمل الفلكلور والحرف والأطعمة الشعبية والألعاب الشعبية والمسابقات الوطنية بالإضافة إلى العروض المسرحية, وتشمل: عروضا وطنية وعروضا للطفل والألعاب والمسابقات والعروض التمثيلية البسيطة والأمسيات الشعرية والإنشاد ومسابقة وطنية عامة, وذلك في منتزه الملك عبد الله البيئي ومنشآت إدارة التعليم وقصر إبراهيم الأثري وجامعة الملك فيصل والنادي الأدبي من الساعة الـ8 مساء وحتى الـ12 صباحا.

بينما تشهد منطقة حائل بمناسبة اليوم الوطني في منتزه المغواة للاحتفالات ومركز الأمير فيصل الثقافي والأستاد الرياضي ومركز الأمير سلطان الحضاري والنادي الأدبي ومنتزه السمراء الترفيهي والمكتبة العامة وقصر القشلة التاريخي، مجموعة من الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية كما ستكون المتاحف والمواقع الأثرية بالمنطقة متاحة للزيارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت