Booking.com

تستعد المملكة العربية السعودية لإدخال تعديلات جديدة على نظام التأشيرات بما يحقق قفزة في أعداد الزوار، مما يساهم في إنعاش القطاع السياحي الذي سيصبح حينها أحد الموارد المالية والاقتصادية المهمة للمواطنين السعوديين.

وتعتزم السعودية تسهيل منح تأشيرات الزيارة أمام مواطني خمسين بلداً في العالم، من أجل تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء عطلاتهم أو إجازاتهم السنوية.

وبات الباب مفتوحاً من أجل الحصول على تأشيرات زيارة بسهولة لمواطني هذه الدول الخمسين، وذلك اعتباراً من نهاية سبتمبر الحالي، كما يتم حالياً مراجعة قائمة الدول التي ستستفيد من هذه التسهيلات، ولم يتم حتى الان الانتهاء من وضع القائمة بشكل نهائي.

وتعمل السلطات في الرياض على وضع نظام جديد لتأشيرات الزيارة، حيث سوف يتمتع مواطني هذه الدول بالقدرة على دخول أراضي المملكة بغرض الزيارة أو السياحة بموجب تأشيرات دخول يتم التقدم لها على الإنترنت “أون لاين” أو يتم الحصول عليها بشكل فوري بمجرد الوصول إلى أي من المطارات السعودية.

وبلغت رسوم الحصول على تأشيرة الزيار 440 ريالاً  (117 دولاراً تقريباً)، على أن العمل بهذا النظام سوف يبدأ اعتباراً من يوم 27 من سبتمبر الحالي، وذلك وفقاً لوكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وكانت السعودية قد فتحت الباب لأول مرة العام الماضي أمام الأجانب من أجل التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات دخول الى المملكة وذلك من أجل المشاركة في مؤتمرات أو حضور فعاليات خاصة تُقام داخل البلاد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.