Booking.com

أعلن مجلس الوزراء السعودي موافقته على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل، بشأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرة زيارة زيارة متعددة السفرات.

ويتضمن القرار منح كل طرف تأشيرة دخول للزيارات المتعددة لمواطني الطرف الآخر سارية لمدة 5 سنوات، بما يتوافق مع القوانين والأنظمة لدى كل طرف.

وبلغت رسوم التأشيرة 300 ريال (80 دولارا أمريكيا) لمدة خمس سنوات، على ألا تتجاوز مدة الإقامة في كل سفرة 90 يوماً وفي السنة 180 يوماً.

بجانب أنه يحق لأي طرف رفض دخول أي من مواطني الطرف الآخر على أراضيه في حال اعتباره غير مرغوب فيه، أو تقليل مدة سريان التأشيرة، أو إنهاء مدة إقامته في إقليمها.

ويحق لأي من الجانبين تعليق تنفيذ المذكرة كلياً أو جزئياً لأسباب تتعلق بالأمن الوطني، أو النظام العام، أو الصحة العامة، إضافة إلى رفض دخول أو تقليل أو إنهاء مدة الإقامة على أراضيه لأي حامل تأشيرة يراه غير مرغوب فيه.

كما نصت الاتفاقية على ضرورة أن يلتزم حامل التأشيرة باحترام القوانين الوطنية والأنظمة والتقاليد لدى الجانب المضيف طوال مدة إقامته، وأشارت إلى أنها لا تنطبق على مواطني البرازيل بشأن تأشيرات الحج والعمرة والعمل.

وتأتي الاتفاقية سعيا لتعزيز علاقات الصداقة بين الحكومتين ومواطنيهما، ورغبتهما المشتركة في تسهيل عملية تنقل مواطنيهما بين البلدين باستثناء الهجرة أو العمل أو الحج أو العمرة وأخذا في الاعتبار بمبدأ المعاملة بالمثل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت