Booking.com

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي ‬اجتماع‭ ‬تنسيقي‭ ‬متعدد‭ ‬الأطراف بحضور‭ ‬كل‭ ‬من المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين والإمارات،‭ ‬برعاية‭ ‬المكتب‭ ‬الإقليمي‭ ‬لمنظمة‭ ‬الطيران‭ ‬المدني‭ ‬الدولي‭ ‬لمنطقة‭ ‬الشرق‭ ‬الأوسط،‭ ‬وذلك خلال الفترة من 28 ‬إلى 31 ‬أغسطس 2022.

وتم‭ ‬خلال‭ ‬الاجتماع‭ ‬مناقشة‭ ‬وتوقيع‭ ‬الاتفاقيات‭ ‬التشغيلية‭ ‬والفنية‭ ‬الخاصة‭ ‬بعمليات‭ ‬الملاحة‭ ‬الجوية،‭ ‬وذلك‭ ‬لتنفيذ‭ ‬قرار‭ ‬مجلس‭ ‬منظمة‭ ‬الطيران‭ ‬المدني‭ ‬الدولي‭ ‬ايكاو‭) ‬رقم‭ ‬C-DEC 225/10‭ ‬المتعلق‭ ‬بإنشاء‭ ‬إقليم‭ ‬الدوحة‭ ‬لمعلومات‭ ‬الطيران‭.

وقد وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، على الاتفاقية التشغيلية لتفعيل إقليم الدوحة لمعلومات الطيران مع كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، لربط إقليم الدوحة مع إقليم معلومات الطيران في تلك الدول.

وكانت دولة قطر قد وقعت في أبريل الماضي اتفاقية مماثلة مع إيران، وبتوقيع هذه الاتفاقيات يكون قد اكتمل جميع أصحاب المصلحة لتفعيل العمليات التشغيلية لإقليم الدوحة لمعلومات الطيران والتي ستبدأ في 8 سبتمبر 2022.

ويأتي ذلك انطلاقاً من تنفيذ القرار التاريخي المتمثل بموافقة مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، والبدء في إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، والذي صدر خلال الاجتماع العاشر لمجلس المنظمة في دورته 225 التي عقدت في مارس الماضي وذلك بعد مداولات استمرت أكثر من 5 أعوام.

ومنذ لحظة صدور هذا القرار بدأت دولة قطر بالتواصل مع أصحاب المصلحة في كافة الدول وعقدت على مدار الفترة الماضية عدة اجتماعات مع دول الجوار بهدف التنسيق معهم لتعزيز التعاون والوصول إلى تفعيل إقليم الدوحة لمعلومات الطيران من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية تنظّم العمليات التشغيلية وتربط إقليم الدوحة مع أقاليم معلومات الطيران في تلك الدول.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.