Booking.com

أوضحت دراسة حديثة أن قيمة السياحة العلاجية تقدر بنحو 50 مليار دولار حول العالم، فيما تنفق دول الخليج 5.33 مليار دولار سنويا لعلاج مرضاها في الخارج.

وقد عرضت هذه الدراسة في المنتدى السعودي الدولي للرعاية الصحية المقام في جدة أن تضافر جهود دول الخليج أسهم في تعزيز قطاع الصحة في المنطقة بالمرافق والمنشآت العصرية، وفق أعلى المستويات العالمية لجذب السياح الراغبين في العلاج.

وأشارت إنّ ما يواجهه العالم من زيادة تدفق المرضى والممارسين الصحيين، والتقنية الطبية، والتمويل الرأسمالي والتشريعات التنظيمية العابرة للحدود الوطنية، أدت مجتمعة إلى ظهور أنماط استهلاكية وإنتاجية جديدة لخدمات الرعاية الصحية خلال العقود الأخيرة.

وقال المختصون المشاركون في الجلسات العلمية للمنتدى عن وجود ست مدن طبية عملاقة في السعودية والإمارات وقطر والبحرين قادرة على تعزيز فرص دول الخليج للدخول بقوة إلى سوق السياحة العلاجية التي تلتهم مليارات الدولارات سنوياً نتيجة سفر الكثيرين للعلاج في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والعربية.

وطلب المختصون بضرورة التوسع في إنشاء المشروعات الصحية الضخمة وغير التقليدية خصوصا المنتجعات الطبية لجذب السياحة العلاجية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت