Booking.com

افتتحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة جدة اليوم متحف الطيبات بجدة بعد استيفائه لشروط ومتطلبات الأمن والسلامة من إدارة الدفاع المدني، إضافة إلى استمرار التنسيق مع أمانة محافظة جدة.

وأوضح محمد العمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة أن متحف الطيبات تم إغلاقه مؤقتاً خلال الفترة الماضية بهدف إستيفاء متطلبات الدفاع المدني والأمانة، وتوفر وسائل الأمن والسلامة لزوار المتحف والعاملين فيه.

وأضاف أن المحافظة على المقتنيات الفريدة التي تتجاوز قيمتها عشرات الملايين من الريالات، يلزم المحافظة عليها من خلال التأكد من أن الملاك التزموا بتوفير عوامل الأمن والسلامة، والتي تكللت تلك الجهود بالنجاح ولله الحمد.

وأكد العمري أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تنظر لكافة المتاحف الخاصة في جميع مناطق المملكة بعناية فائقة ودعم منقطع النظير، وتمنحها ما تستحقه من المؤازرة والتشجيع، إيماناً من الهيئة برسالة هذه المتاحف ودورها المحوري في إبراز العمق الحضاري للمملكة.

وأوضح إلى أن فتح متحف الطيبات يأتي على قائمة المسارات السياحية المعتمدة في المنطقة نظراً لما تؤديه هذه المتاحف الخاصة من دور مهم في خدمة وتعريف المجتمع بجميع شرائحه بآثار وتراث المملكة الثقافي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.