Booking.com

يعتزم الطيران العماني الانضمام إلى تحالف وان وورلد لشركات الطيران، وقالت إنها طلبت المساعدة في تحقيق ذلك من شركة الطيران الخليجية الأخرى الخطوط الجوية القطرية عضو التحالف.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ممثل للشركة أنها حريصة على الانضمام للتحالف الذي يضم 14 شركة طيران بينها الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس”، “أمريكان إيرلاينز”، “الخطوط الجوية البريطانية” وشركة “كاثي باسيفيك” للطيران.

وأضافت الشركة أن “الطيران العماني” تواصلت مع “الخطوط الجوية القطرية” للحصول على إرشادات تتعلق بإعداد عرض قوي لأنشطة الشركة واستراتيجيتها لتقديم طلب الانضمام للتحالف سويا.

وقالت شركة الطيران العماني في بيان، إنه مع انتعاش قطاع الطيران من جائحة كوفيد-19، ستزداد أهمية تحالفات الطيران عن أي وقت مضى. وأضافت أن ذلك سيوفر لها تواصلا عالميا ممتازا وتجربة سفر سلسة والمزيد من العروض القيمة لعملائها.

وتحوز “الخطوط الجوية القطرية”، التي يتولى رئيسها التنفيذي أكبر الباكر حاليا رئاسة التحالف، حصصا مباشرة وغير مباشرة في ثلاث شركات أعضاء بتحالف “وان وورلد”.

وتملك الخطوط الجوية القطرية حصصا مباشرة وغير مباشرة في ثلاث شركات أعضاء بتحالف وان وورلد منها الخطوط الجوية البريطانية وكاثي باسيفيك.

وتسير الطيران العماني رحلات إلى 34 وجهة، تقول إنها ستزيد إلى 44 في العام المقبل، ولدى الشركة 47 طائرة في أسطولها منها 32 طائرة قيد التشغيل.

ويعد تحالف ون وورلد ثالث أكبر تحالف طيران في العالم بعد تحالف ستار وتحالف سكاي تيم، ويرجع تاريخ تأسيس التحالف إلى عام 1999 ويضم التحالف 14 شركة طيران، ويخدم التحالف أكثر من 1000 وجهة في 158 دولة حول العالم.

ويضم التحالف أيضا شركات فين إير، الخطوط الأيبيرية، الخطوط اليابانية- خطوط لان الجوية، الخطوط الملكية الأردنية، خطوط إس سفن، الخطوط السريلانكية، الخطوط الماليزية والخطوط الملكية المغربية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت