Booking.com

افتتح الطيران العماني مركزًا جديدًا ومتطورًا لإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية في مركز عملياته التشغيلي الرئيسي في مسقط ، ويُعد مركز الإحاطة الذي تم بناؤه خصيصًا لهذا الغرض، أحد المراكز الأكثر تقدمًا من نوعه في المنطقة، حيث تم تزويده بنُظم مناولة الأمتعة، أجهزة إلكترونية لإتمام إجراءات السفر ومعدات مسح أمني وجُمركي.

وقد تم تطوير المركز وبنائه بقيمة 7.6 مليون ريال عُماني من قبل شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” على مساحة تصل إلى 25000 متر مربع يضمّ عدداً من المكاتب التشغيليّة الخاصة بالطيران العُماني، بالإضافة إلى منطقة حرّة ومقهى وغرف الاستراحة ومرافق بنكية، وغيرها من المرافق الضرورية الأخرى التي تلبي كافة متطلبات الصحة والسلامة الضرورية والمحددة من قبل السلطات ذات الصلة.

وستوفر الشركة من خلال إطلاق مركز الإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية الجديد تقنيات سهلة الاستخدام وملائمة لأكثر من 691 من الطيارين و1757من أفراد طاقم الضيافة الجوية العاملين بالشركة، خلال قيامهم بإتمام إجراءات سفرهم وجلسات الإحاطة بالمعلومات والتوجيه قبيل الصعود للطائرة.

كما سيتم توفير آخر مستجدات الرحلة للطواقم التشغيلية مثل خطط الرحلة وتقارير الطقس، ومعلومات الوجهة وآخر مستجدات الخدمة وبيانات المسافرين، لتتم مراجعتها في مناطق مخصصة لذلك في المركز.

وقال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: “فخورون جدًا بافتتاح هذا المرفق الهام، والذي تم تصميمه وبناؤه لتزويد طواقم الشركة للعمليات التشغيلية بأحدث التقنيات المتقدمة وأعلى مستويات الراحة. يأتي هذا الاستثمار لإتاحة المجال أمام الطيران العُماني لتحقيق أهدافه التوسعيّة من خلال رفد طواقم الشركة بمنشأة متطوّرة لا غنى عنها لتلبية كافة متطلبات شركات الطيران في يومنا الحاليّ.”

وأضاف: “سيتيح لنا مركز الإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية تلبية مختلف التحديات التي تواجه بيئة العمل المتغيرة فضلاً عن تلبية النمو الاستثنائي الذي يشهده كل من الطيران العماني والسلطنة. سيكون لهذا المركز أهمية أكبر على وجه الخصوص في الفترة التي تم فيها افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت