Booking.com

نال الطيران العماني تصنيف “خمس نجوم” في تدقيق السلامة لإجراءات “كوفيد-19” الوقائية وتصنيف 5 نجوم على إجراءات السلامة في قاعاته الخاصة بمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى في مطار مسقط الدولي.

وتأتي هذه النتائج في أعقاب مراجعة دقيقة أجراها فريق سكاي تراكس في شهر يناير 2021، قيم من خلالها عددا من الرحلات طويلة وقصيرة المدى، وشملت تقييم المعايير الصحية المتعلقة بكوفيد-19 ومعايير الخدمة والمرافق المختلفة التابعة للطيران العماني في مطار مسقط الدولي.

وينفذ الطيران العماني التدابير والإجراءات الوقائية الشاملة في جميع مراحل تجربة السفر في المطار وعلى متن الطائرة. مع التشديد على الالتزام بممارسات التباعد الاجتماعي وتقليل التواصل المباشر من بداية الرحلة إلى نهايتها إلى أدنى حد ممكن.

كما يتم مراقبة الدخول إلى مطار مسقط الدولي عن طريق الماسحات الضوئية الحرارية، ويعد فحص درجة الحرارة إجراء إلزاميا لكافة الضيوف المسافرين والموظفين.

وتحافظ الحواجز الوقائية على مسافات تواصل آمنة بين الضيوف وموظفي تسجيل إنهاء إجراءات السفر، كما يعد ارتداء الكمامات إجراء إلزاميا لكافة الضيوف المسافرين والأطقم الجوية والموظفين طوال رحلتهم وفي كل الأوقات.

وبغرض تقليل التواصل بين الضيوف والطاقم، يعمل الطيران العماني على تقديم الأطعمة والمشروبات في شكل علب على طراز “بينتو” أثناء تقديم الوجبات.

كما تم تكييف الخدمة على متن الطائرة لتلائم مقصورات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، ليشمل ذلك توفير أغطية الأطعمة الساخنة والباردة، وتقليص فترات توفير خدمة توصيل الوجبات والمشروبات، وتوفير مستلزمات النظافة كمعقم اليدين، والمناديل المبللة المطهرة، وكمامات الوجه الاحتياطية.

كما يوفر الطيران العماني لأطقمه الجوية المستلزمات الوقائية الضرورية والتي تشمل الكمامات الواقية والقفازات ومعقمات اليدين، حيث يرتدي طاقم الضيافة الجوية فور مباشرة الرحلات المجدولة رداءً واقيا يغطي الجسد بالكامل لتوفير الحماية القصوى لهم يشمل الكمامات وقفازات اليدين.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع تطبيق الطيران العماني برنامج سلامة مكثفًا وشاملًا يتضمن التعقيم والتنظيف في نهاية كل رحلة، واستخدام مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة “هيبّا”، التي تعمل على تدفق وتنقية الهواء داخل الطائرات، وامتصاص كل الجسيمات الدقيقة بكفاءة كل 2-3 دقائق.

كما دشن الناقل مؤخرًا برنامج مساحتي الذي يتيح للضيوف المسافرين ترك المقعد المجاور لهم شاغرا في الدرجة السياحية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت