Booking.com

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت عن إطلاق تطبيق الكتروني جديد باسم “كويت – مسافر” بهدف خدمة جميع المسافرين من وإلى الكويت، ويأتي ذلك بالتزامن مع استئناف مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية اعتباراً من مطلع شهر أغسطس المقبل.

ويتضمن تطبيق “كويت – مسافر” التي طورته شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، الإرشادات والتوجيهات اللازمة للسفر المعتمدة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني ووزارتي الصحة والداخلية.

وبذلك تكون الكويت هي الرائدة بين مطارات المنطقة في تطبيق هذه التكنولوجيا بمنصة واحدة لمساعدة المسافرين في تلبية متطلبات السفر الجديد خلال جائحة فيروس كورونا، وبالتالي تقليل وقت الانتظار وتفادي الازدحام بالمطار وكذلك تيسير إجراءات السفر.

ويحقق التطبيق الجديد ثلاثة أهداف رئيسية تشمل حماية صحة الركاب وموظفي المطار من خلال رفع مستوى الوعي وتطبيق إجراءات السفر دون تلامس، مما يساعد الركاب في تلبية متطلبات السفر وفقا للإجراءات المستحدثة، والتأكد من تمتع الركاب بأعلى مستويات الحماية في كل خطوة أثناء السفر.

ويساعد هذا التطبيق كذلك على تقليص فترات الانتظار بالمطار كما يمكن مشغلي مباني الركاب من التغلب على تحديات محدودية السعة بسبب تطبيق مبدأ التباعد الجسدي من خلال الحجز المسبق لخدمات المطار مثل مواعيد تسجيل الوصول وغيرها.

وينبغي على جميع الركاب المغادرين والقادمين التسجيل بالتطبيق المتوفر باللغتين الإنجليزية والعربية، وإدخال البيانات المطلوبة عن تفاصيل الرحلة التي ستسمح لهم بحجز المواعيد لاختبار (PCR) عند الحاجة.

كما يحتوي التطبيق على اشعارات السفر الكاملة وحجز خدمات المطار مثل القاعات وخدمات الاستقبال والمساعدة وتوصيل الأمتعة وغيرها.

ويمكن دخول التطبيق عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ويتوفر مركز الاتصال والمساعدة على مدار 24 ساعة للرد على الاستفسارات أو معالجة أي تحديات تقنية.

وتعتبر هذه التقنية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وتشكل بوابة اتصال لتلقي واستقبال ملاحظات جميع المسافرين وادخال التعليقات وطلب المساعدة وتقديم المشورة بشأن أي مخاوف تخص إجراءات السلامة الصحية داخل المطار لتصحيحها على الفور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت