Booking.com

قرر مجلس الوزراء الكويتي إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات التجارية اعتباراً من السبت المقبل الموافق 2 يناير 2021، في تمام الساعة 4 فجرا بتوقيت الكويت مع فتح الحدود البرية والبحرية، وذلك بحسب ما نشره الطيران المدني الكويتي عبر “تويتر”.

وكانت الادارة قد أصدرت تعميماً لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بخصوص استئناف الرحلات التجارية اعتبارًا من الساعة الرابعة من فجر السبت.

وأوضح المتحدث الرسمي للطيران المدني، سعد العتيبي، أنه سيتم مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا مع التأكيد على ضوء ما يستجد من أمور.

وبدوره، وجه نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي صالح الفداغي شركات الطيران العاملة، بالاستعداد للتشغيل وفق جدول الرحلات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وستكون أولى الرحلات القادمة الى الكويت من تركيا، وتأهبت الأجهزة الفنية والطبية لاستئناف الرحلات التجارية، وتستمر الإجراءات الطبية في مطار الكويت الدولي كما هي ولم تتغير.

وكانت الكويت قد أغلقت الأسبوع الماضي المجال الجوي أمام الرحلات التجارية والمنافذ الحدودية والبحرية حتى الأول من يناير 2021، وبناءا عليه تم تعليق حركة الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي باستثناء رحلات طائرات الشحن.

الجدير بالذكر أن قرار منع دخول الركاب غير الكويتيين من 35 دولة محظورة لا يزال ساريا، سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق الترانزيت ما لم يستقر القادمون في دولة غير ممنوعة لمدة 14 يوما مع تقديمهم شهادة فحص pcr معتمدة.

وتبقى الخطة التشغيلية للمرحلة الأولى من تشغيل الرحلات التجارية كما هي من دون تخفيض، حيث تقتضى الخطة أن لا تزيد المرحلة الأولى عن 30% بمعدل ركاب يصل الى 10 آلاف راكب، وتنتهي هذه المرحلة في 31 يناير المقبل تمهيدا للبدء في المرحلة الثانية.

وفيما يتعلق بالقادمين من بريطانيا بعد إضافتها إلى قائمة الدول المحظورة أخيرا، على أن يكون التعامل مع غير الكويتيين القادمين من المملكة المتحدة أسوة بالدول الأخرى الممنوعة، غير أن الكويتيين يمكنهم العودة إلى البلاد بعد المرور بمحطة (ترانزيت) في دول غير ممنوعة مع الالتزام بإجراء فحص الـpcr.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت