Booking.com

كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله الخريف، عن قيام الهيئة بتوجيه خمس شركات طيران بدراسة إمكانية تسيير أكبر عدد من الرحلات من وإلى مطار الأحساء، وإبداء مرئياتها فيما ستجري دراسته، ومن ثم تزويدها بكل النتائج التي توصلت إليها في أسرع وقت.

وقد أوضح أن شركات الطيران التي تلقت توجيهًا من الهيئة هي الخطوط الجوية العربية السعودية بزيادة أعداد رحلاتها، فيما تضمن التوجيه لخمس شركات بتسيير رحلات من وإلى الأحساء، وهي شركات ناس، نسما، السعودية الخليجية، أديل وسكاي برايم.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تسارع مطالب المهتمين بالشأن المحلي في الأحساء، وضرورة توفير مزيدٍ من الرحلات الداخلية والدولية لمطار الأحساء، نظير الاحتياج الواسع للمحافظة، والمبني على العديد من الدراسات المسحية والسياحية التي تتطلب ذلك.

كما تتزامن مع مواصلة الكثير من النشطاء حملات مجتمعية ترويجية وتسويقية يشارك فيها جميع مكونات وأفراد مجتمع الأحساء، من جهات ومؤسسات عامة وحكومية وقطاع خاص ورجال أعمال وهيئات أهلية وإعلامية وخيرية ووسائل تواصل اجتماعي، بهدف إعادة الثقة لشركات الطيران والمطار، مؤكدين أن الجدوى الاقتصادية هي فقط ما يحكم توجهات وخطط تلك الشركات.

وقال الخريف: “هيئة الطيران المدني حريصة على تحسين وتطوير البنية التحتية للمطار، بما يعكس تجربة المسافر الحديثة التي تواكب أفضل الممارسات العالمية، ولا سيما بعد إدراج الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونيسكو”.

وفي هذا الصدد، طالب عضو المجلس البلدي في الأحساء شاكر العليو، بضرورة مراعاة أن تكون أوقات الإقلاع من مطار الاحساء مناسبة، وذلك تفاديًا لعزوف العديد من المسافرين للرحلات في السابق لسوء التوقيت.

كما أكد على ضرورة تواجد الخدمات المساندة داخل المطار مما يعزز من الحراك الاقتصادي والترويج التسويقي للرحلات مثل وجود فروع لمكاتب السفر والسياحة داخل المطار إضافة إلى المطاعم ومكاتب تأجير السيارات، وتوافر قاعات انتظار ملائمة ومريحة وجاذبة للمسافرين من مطار الأحساء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت