Booking.com

تواصل العربية للطيران التوسيع المستمر لأنشطتها ضمن استراتيجية النمو  لزيادة الوصول إلى الأسواق من خلال محطاتها في الإمارات من الشارقة ورأس الخيمة والأردن ومصر والمغرب، حيث سوف تتسلم 4 طائرات جديدة خلال العام الجاري 2017.

وكانت الشركة قد أكدت خيارات شراء خمس طائرات إضافية من طراز “إيرباص A320″، حيث تأتي هذه الخطوة استكمالاً لطلبية الطائرات السابقة والمؤلفة من 44 طائرة مؤكدة، إذ تمتلك الشركة واحداً من أحدث أساطيل الطيران في العالم.

وقد أعلنت العربية للطيران عن نتائجها المالية للعام 2016، والتي عكست مواصلة الناقلة في تحقيق النمو، حيث وصل صافي الأرباح إلى 509 مليون درهم، وذلك بنسبة تقل 4% عن أرباح عام 2015 والتي بلغت 531 مليون درهم.

ونقلت الناقلة على متن طائراتها ما يزيد عن 8.4 مليون مسافر خلال عام 2016، أي بزيادة قدرها 12% مقارنة بالعام 2015، بينما استقر معدل إشغال المقاعد “نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة” خلال عام 2016 عند مستويات مرتفعة بلغت 79%.

وكانت الناقلة قد أضافت 9 خطوط جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في 2016 انطلاقاً من مراكز عملياتها في دولة الإمارات، والمغرب، ومصر، والأردن.

وتسلمت الشركة أيضاً 7 طائرات جديدة ليصل حجم أسطولها إلى 46 طائرة من طراز “إيرباص A320″، وتسير رحلاتها إلى أكثر من 124 وجهة عالمية في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا.

وكانت العربية للطيران قد احتلت المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل 50 شركة طيران عالمية في عام 2016، وذلك وفقاً للدراسة التي أجرتها مجلة “إير فاينانس جورنال”، كما أحرزت الناقلة أيضاً لقب أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط ضمن حفل توزيع جوائز “بيزنس ترافيلر ميدل إيست 2016″، بالإضافة إلى جائزة “منتج السفر الأفضل قيمة” في معرض “ترافيل ترايد فير بونا” في الهند.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت