Booking.com

أعلنت شركة العربية للطيران عن توقيع اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني (ANIF) وهو أداة استثمارية مملوكة للدولة، لإطلاق شركة طيران وطنية جديدة في أرمينيا والذي سيصبح الناقل الرئيسي في البلاد.

وسيعمل الجانبان بموجب الاتفاقية على تأسيس شركة مستقلة للمشروع المشترك والمتمثل في شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة ستتخذ من مطار زفارتنوتس الدولي مقراً لها، بحسب بيان مشترك نشرته شركة العربية للطيران على موقعها الإلكتروني.

وجاء الإعلان عن الشراكة الجديدة في احتفالية لتوقيع الاتفاقية بمطار زفارتنوتس الدولي.

بحسب البيان سيحصل الشعب الأرميني على فرصة اختيار اسم شركة الطيران الجديدة، وذلك عبر مسابقة مفتوحة تبدأ اليوم وتستمر لمدة أربعة أسابيع، يقوم بعدها مجلس إدارة الشركة بمراجعة الأسماء المقترحة واختيار الاسم النهائي.

ومن مقرها في يريفان، ستتبنى الشركة الجديدة نموذج الأعمال الاقتصادي الذي تتبعه مجموعة العربية للطيران، وسيبدأ في وقت قريب العمل على إصدار شهادة المشغل الجوي التي تسمح للناقلة الجديدة بالشروع بمزاولة عملياتها.

وخلال العقد المنصرم، استقطبت أرمينيا مكاسب لافتة من قطاعها السياحي وساهم القطاع بنحو 11.8% من إجمالي الناتج المحلي في البلاد في العام 2019، وساهم بنسبة 12.5% من إجمالي الكوادر البشرية العاملة في أرمينيا.

وستدعم شركة الطيران الوطني الجديدة الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة والسفر المتنامي في أرمينيا وستسهم في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للبلاد إلى جانب تقديم خدمات السفر الموثوقة وبتكلفة في المتناول لسكان أرمينيا.

و قال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة العربية للطيران، عادل العلي: “حرصنا على القيام بهذه الخطوة انطلاقاً من ثقتنا بالفرص الكبيرة لتطوير قطاع الطيران في أرمينيا الأمر الذي سيضيف قيمة مستدامة على اقتصادها وسيخلق المزيد من فرص العمل وسيسهم في تطوير قطاع السياحة والسفر فيها، ونتطلع قدماً للتعاون معاً لتأسيس شركة الطيران الجديدة والتي ستضع في متناول الشعب الأرميني خيارات السفر التي تقدم أفضل قيمة ممكنة مقابل المال”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لصندوق المصالح الوطنية في أرمينيا، ديفيد بابازيان: :إن شركة الطيران الاقتصادي الوطنية الجديدة في أرمينيا ستمثل رافداً اقتصادياً هاماً وستدعم قطاع السفر والسياحة في البلاد”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت