Booking.com

أعفت وزارة السياحة والآثار وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية كل سائح يصل للمملكة عن طريق معبر وادي عربة البري والمعابر البحرية والجوية من خلال العقبة من بدل خدمات إصدار التأشيرة (40) دينارا، وبدل خدمات السلطة (20) دينارا شريطة أن يثبت إقامته في المملكة مدة ليلتين فأكثر, فيما تستوفى هذه المبالغ ممن لا يثبت ذلك.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن إجراءات دخول الأفواج السياحية والأفراد الأجانب من معبر وادي عربة والمعابر البحرية والجوية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، معلنة بدء العمل بها الأسبوع المقبل الأول من كانون الثاني 2016.

وفي تفاصيل الإجراءات وفق ما أعلن مصدر في وزارة السياحة لجريدة الدستور انه يتم استيفاء مبلغ (40) دينارا بدل خدمات إصدار تأشيرة و(20) دينارا بدل خدمات السلطة بالإضافة إلى بدل الخدمة المفروضة بموجب نظام بدل خدمات المراكز الحدودية الجمركية البرية والبحرية.

وأشار فيما يخص القادمين من كافة الجنسيات من خلال المكاتب السياحية فانه على المكتب تقديم «المنافيست» وبطاقة الزائر بغض النظر عن العدد لمديرية السياحة والتسويق على أربع نسخ بحيث تتضمن «المنافيست» كل المعلومات على الزائر.

ويعفى من دفع الرسوم من تأشيرة وغيرها كل من يقيم مدة ليلتن أو أكثر، وتستوفى من كل من لم يثبت الإقامة، وفي حال المبيت أقل من ليلتين وتم زيارة البترا تعفى المجموعات السياحية والأفراد من دفع بدل خدمات السلطة (20) دينارا, ويستوفى بدل التأشيرة وبدل خدمات المراكز الحدودية.

وكشف المصدر عن أن بدل خدمات المراكز الحدودية الجمركية البرية والبحرية هي (10) دنانير عن كل شخص يغادر عن طريق المراكز الحدودية، و(5) دنانير عن كل سيارة ركوب أردنية تغادر عن طريق المراكز، و(25) دينارا عن كل سيارة ركوب غير أردنية تحمل لوحة خاصة تغادر عن طريق هذه المراكز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت