Booking.com

تصدرت مصر ودبي وتركيا وجهات السعوديين خلال إجازة منتصف العام الدراسي حيث جاءت القاهرة في المرتبة الأولى من حيث إقبال أهالي المدينة المنورة عليها منذ بداية إجازة منتصف العام الدراسي.

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

ثقافة السفر لدى السعوديين واضحة وتزيد من عام إلى آخر

وأكد مصدر مسؤول في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أن أغلب رحلات الخطوط السعودية المغادرة كانت متجهة منذ بداية الإجازة إلى القاهرة وإسطنبول ودبي، إذ تجاوز عدد الركاب المتجهين إلى القاهرة 900 راكب، فيما توجه أكثر من 650 راكبا إلى دبي ومثلهم إلى إسطنبول.

من جهتها، أشارت أماني حسن “موظفة مكتب سياحة وسفر”، إلى أن ثقافة السفر لدى السعوديين واضحة وتزيد من عام إلى آخر وأن هناك عشرات الدول التي تحرص على عرض سوقها السياحي في المملكة، مبينة أن سبب توجه السعوديين للقاهرة وإسطنبول ودبي، يرجع إلى أن السائح يحتاج بالدرجة الأولى للأمان، فصناعة السياحة والسفر شفافة جدا وتتأثر بكل الأحداث السياسية، ولذا فإن أغلب الدول العربية التي كانت معروفة سياحيا أصبحت مغيبة في السنوات الأخيرة لأسباب أمنية وسياسية.

بدوره، أوضح خالد برهان “مدير أحد المكاتب السياحية” أن شركات الطيران تنافست في تسيير رحلاتها إلى الوجهات التي يفضلها المواطنون من خلال طرح رحلات إضافية لاستيعاب الزيادة في حركة السفر فيما ارتفعت أسعار التذاكر وحجوزات الفنادق بنسبة 100% كعادتها في كل موسم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت