Booking.com

كشفت “أمالا” وهي من المشروعات الوطنية الكبرى التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، النقاب عن تصميم فريد لمشروع مطار أمالا الدولي المستوحى من تأثير السراب الصحراوي الساحر في المملكة العربية السعودية.

وقد أوضحت “أمالا” في تغريدة لحساب المشروع على تويتر، أن المطار من تصميم “فوستر بارتنز” و”ايجز ميدل ايست”، وأن المشروع الذي يعد الأول ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، والمعد ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج، في واحدة من أجمل المناطق الساحرة غير المكتشفة في العالم.

وأفادت أمالا، التي تعد الوجهة السياحية الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للسعودية، أنه تم اعتماد مجموعة فريدة في التصميم استُوحيت من الموقع والطبيعة الصحراوية الخلابة، والذي من المقرر استكمال تنفيذ المطار في عام 2023، متوقعة أن يستقبل حوالي مليون زائر عند افتتاحه رسمياً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمالا، نيكولاس نيبلز، إن المطار يشكل بوابة الدخول إلى عالم “أمالا”، حيث سيتم استقبال الزوار بتجارب شخصية متميزة بدءاً من لحظة مغادرتهم للطائرة، وسيوفر المطار بيئة فريدة مستوحاة من فلسفة أمالا الخاصة، حيث سيشكل مساحة رائعة تعكس أسلوب الفخامة وأرقى مستويات الرفاهية، ما يمثل نقطة الانطلاق المثالية لرحلة لا نظير لها من التجارب الرائعة التي ستُحفر في ذاكرة المسافرين”.

وتابع: “عند الهبوط سيشاهد الزوار من الأعلى قطعة فنية ساحرة، وعند الاقتراب من المطار سيأسر الزوار تصميم المبنى المهيب بخطوطه الهندسية العاكسة، وسيكتمل المشهد الرائع مع ساحة المبنى التي تتميز بتصميماتها الداخلية المعاصرة والتي تزيدها سحراً وألقاً مجموعة من الأعمال الفنية والتجارب الفريدة”.

يذكر ان مشروع أمالا هو الريفيرا الجديد الواقع في قلب البحر الأحمر كجوهرة مكنونة على ساحل شمال غرب المملكة، وتعتمد على مفهوم السياحة الفاخرة، وتهدف بحلول 2028 لإنشاء 2500 وحدة فندقية، و700 فيلا وشقة سكنية، كما ستوفر 20 ألف فرصة عمل.

شارك برأيك