Booking.com

قدمت شركتا الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة خطة تقضي بأن تقوم شركة الطيران المعنية بإجراء الفحوصات والاختبارات الصحية المطلوبة للركاب القادمين على متن رحلاتها في المبنى المخصص لها بحسب الاشتراطات المطلوبة من وزارة الصحة ومنها اختبار “PCR”.

وبحسب تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة الكويتية علي محمد الدخان، أنه حال تطبيق هذا الإجراء سيتسنى للركاب الوصول إلى الكويت من نقطة السفر الأولى مباشرة، دون الحاجة للانتظار فترة حجر في محطة ترانزيت، حيث ستكون فترة الحجر في الكويت، مع إعادة الفحص المطلوب قبل نهاية فترة الحجر.

وأكد الدخان على أن هذا الاجراء سيسهم في حال تطبيقه بتشغيل الرحلات على مدار 24 ساعة، إضافة إلى زيادة العائد الاقتصادي المتوقع على الشركة والقطاعات الحكومية المعنية الأخرى، كما ستسهل عملية سفر الركاب.

وبين أن الشركة بكافة قطاعاتها وأسطولها المكون من طائرات حديثة ومتنوعة الطراز على أتم الاستعداد والجهوزية لإعادة افتتاح الوجهات التي كانت تشغَل لها سابقاً متى ما أتيح لها ذلك.

وكانت الكويت قد أوقفت حركة الطيران التجاري المباشر مع 32 دولة في اليوم الأول من المرحلة التشغيلية الأولى لمطار الكويت الدولي في أول أغسطس الماضي، في إطار اجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ثم قامت لاحقا بحذف سنغافورة من قائمة الدول المحظورة، وإضافة ثلاث دول أخرى.

وقد سمح لمواطني الدول المحظورة بدخول الكويت، شريطة قضاء أكثر من 14 يوما “ترانزيت” في دولة من غير الدول المحظورة، ثم تقديم شهادة “PCR” تفيد خلو القادم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار تذاكر السفر من دول “الترانزيت” إلى الكويت بشكل غير مسبوق تجاوز السبعة أضعاف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت