Booking.com

قررت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت إعفاء المسافرين من البلاد إلى الخارج لمدة لا تزيد على 4 أيام من إحضار شهادة PCR معهم عند عودتهم إلى الكويت، وذلك  في أول قرارات تخفيف قيود السفر التي فرضتها الهيئة مؤخرا.

وقد أوضحت الطيران المدني الكويتية في بيان أنه بناء على تحديث السلطات الصحية، فإنه سيجري الاكتفاء بشهادة فحص الـPCR الصادرة من الكويت للمسافر إلى الخارج لمدة لا تزيد على أربعة أيام، حيث لا يشترط إجراء فحص PCR عند عودته طالما كانت شهادة الفحص صالحة مع التزامه الاشتراطات الصحية.

وأضافت أنه جرى تعديل مدة صلاحية شهادة الـPCR من 72 ساعة إلى 96 ساعة، من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ قبول الراكب على الرحلة، وذلك للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي.

ومن جانب آخر، حظرت الإدارة العامة للطيران المدني الطيران التجاري للقادمين من أفغانستان إلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، بناء على تحديث السلطات الصحية.

ويرتفع بذلك عدد الدول المحظورة من دخول الكويت إلى 32 دولة، علما أن تحديث قائمة الدول المحظورة يتم تبعا لمعدلات الإصابات بـ”فيروس كورونا” في أي من دول العالم.

وحظرت الكويت بالفعل الطيران التجاري بينها وبين 31 دولة، من بينها مصر ولبنان والعراق وإيران؛ تعتبرها مصدر خطر كبير بالنظر إلى عدد حالات الإصابة بكورونا، لتصبح أفغانستان الدولة الـ32.

واستأنفت الكويت، في 1 أغسطس الجاري، الطيران التجاري باستثناء الرحلات القادمة من 31 دولة، بعد نحو 5 أشهر من التوقف جراء جائحة كورونا، وتتضمن هذه المرحلة تشغيل 30% من طاقة مطار الكويت الدولي للطائرات المغادرة والقادمة، على ألا يزيد عدد الركاب الذين يستقبلهم المطار يومياً على 10 آلاف، وأن يكون الحد الأقصى للرحلات 100 يومياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت